برنامج العشر الدقائق .. 7 تمارين رياضية تفجر عضلاتك في أسرع وقت

main image

على الرغم من أن ممارسة التمارين الرياضية أمر جيد بكل تأكيد؛ إلا أن طريقة ممارستك للتمارين الرياضية واستراتيجيتك بها أهم من مجرد ممارستك للتمارين الرياضية نفسها؛ خاصةً لمن لا يملكون الوقت الكافي للتدريب بشكل مكثف وممتد خلال اليوم.

الموضوع أبسط مما تتخيل.. 15 تمرينًا بوزن جسدك فقط لجسم خارق! «فيديو»

فدرجة العضلات القوة والضخامة أو تخلصها من الدهون تتوقف على الشخص الذي يمارس التمارين وأسلوبه الرياضي؛ لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على استراتيجية مختلفة في التمرين تناسب وقتك الضيق؛ لتكتسب عضلات مناسبة ومتناسقة في 10 دقائق فقط .

وبالتأكيد حتى لو كنت تمتلك الكثير من وقت الفراغ يمكنك تجربة استراتيجية هذا البرنامج التدريبي الذي يتكون من 7 تمارين وتحكم بنفسك على النتائج،  ولكن قبل تجربته عليك أن تحرص على أن وقت هذا البرنامج لا يتجاوز الـ 10 دقائق ولا يوجد وقت للراحة بين تمارينه فكثافة تمارين وتلاحقها سر فاعليته.

1- GENERAL PUSHUP

من منا لا يعرف تمرين الضغط الكلاسيكي العادي الي يعتبر تمرينا لا غنى عنه مهما ابتكر البشر من أجهزة رياضية، ومن خلال هذا التمرين سوف تستهدف عضلات صدرك وكتفك بالإضافة إلى عضلتي الترايسيبس .

وفي هذا البرنامج يجب أن يكون هذا التمرين لمجموعتين تحتوي كل منهما على 10 تكرارات .

انقل حجم عضلات البايسيبس لمستوى آخر بتلك التمارين (فيديو)

2- DUMBBELL ROW

أهم تمرين لعضلات الظهر الجانبية والأجزاء الوسطى من عضلات ظهرك بكل تأكيد وسوف تمارس هذا التمرين لمجموعتين و 12 تكراراً لكل مجموعة .

3- BARBELL CURL

مجموعتان و 12 تكراراً ستكون مثالية لإكساب عضلتي البايسيبس في ذراعيك حجما وضخامة في أسرع وقت ممكن .

4- Dumbbell Seated Overhead Tricep 

هو التمرين الأكثر ممارسةً وتأثيراً على عضلتي الترايسيبس بكل تأكيد ومثل التمرين السابق سوف تمارسه لمجموعتين و12 تكراراً لكل مجموعة .

5- BARBLL SQUAT

6- DUMMBBELL SIDE LATERAL RAISE

بالتأكيد هو ليس من التمارين السهلة التي يجب أن تمارسها بأوزان خفيفة، والتي تمنحك أجزاء جانبية رائعة لعضلات كتفك، وتتم ممارسة هذا التمرين لـ مجموعتين و 8 تكرارات لكل مجموعة .

بدلاً من حرمان نفسك من الطعام.. تعلم كيف تتناوله! «صور»

7- PULL-UPS

عضلات كتفك وظهرك بالإضافة إلى كتفيك وصدرك وأخيراً ذراعيك سوف تستمتع وأنت تمارس هذا التمرين الرائع الذي يعد من التمارين الشاملة والذي ستتم ممارسته لمجموعتين و 5 تكرارات لكل مجموعة .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة