أسرار عليك معرفتها عن الأزواج لحياة أفضل

main image

يبنى الزواج عادة على الحب، ولكن لا يكمل مسيرته دون وجود بعض الخفايا الصغيرة التي تجعله ناجحا دائما. فقبل قدومك على الزواج، ربما يكون هناك عدد قليل من الأشياء الرئيسية التي يمكن أن تتعلمها عن بناء علاقة ناجحة. لذلك نقدم لك "سيدي" 6 أسرار عليك معرفتها عن الأزواج للوصول الى حياة أفضل بعيدة عن الطلاق ومشاكله.

1- تبادلا الأفكار سوياً:

لتواصل ناجح بين الرجل والمرأة، على الإثنين أن يتبادلا الأفكار سويا. فخلافاً للاعتقاد السائد، مهما كنتما تحبان بعضكما وتعتبران أنكما شخص واحد، غير أن الزواج لا يعني أن لديك نفس الأفكار مع زوجتك. فحتى أولئك الذين مر على زواجهم أكثر من 50 سنة، فلا يستطيعون معرفة بما تفكر زوجاتهن في كل وقت. فهذا هو السبب الرئيسي للبوح لزوجتك بما تفكر دون أن تجعلها تخمن ذلك.

2- لديكم أطفال:

تعتبر تربية الأطفال من الأمور الصعبة قليلاً على الزوجين، ولكن في الوقت عينه إنها واحدة من أكثر المكافآت التي يهبها الله لك. فالأطفال هم من أحد الأسرار التي تجعل علاقتك الزوجية مبنية على حياة أفضل، فتربيتهم وتعليمهم، كلها أجزاء من تجربة مدهشة تساعد عائلتك بأكملها على أن تنمو وتقترب من بعضها أكثر.

3- عدم الشكوى إلا إذا كان لديك الحل:

الأزواج الذين يستمر زواجهم ويعيشون حياة سعيدة، هم الذين لا يشتكون، فمثلا إذا طلبت منك زوجتك مساعدتها لتحضير أطفالك للذهاب الى المدرسة، وأنت لا ترغب بذلك، فلا داعي للشكوى. فهذا الأمر سوف يزيد من غضبك، ويسود التوتر بينكما. فكل ما عليك فعله هو التفكير بالحل لهذه الموضوع الذي يزعجك، فلا تشتكي إن لم يكن لديك الحل، ولا تتحجج.

4- عبر عن الامتنان:

أفضل طريقة لتجنب الشكوى هو أن تنظر للأشياء بأن تكون ممتنا لزوجتك. فقد يستغرق هذا الأمر قليلا من التأمل في البداية، ولكن ستجد قريبا أن هناك العديد من الأشياء التي تدفعك لأن تكون ممتنا لها.

فيمكنك أخذ القليل من الوقت للتعبير عن الامتنان لزوجتك لفظيا، حيث تشير الدراسات إلى أن أولئك الذين عبروا عن امتنانهم لزوجاتهم ولو بكلمة "شكرا"، فزواجهم ناجح أكثر بكثير من أولئك الذين لم يقدموا الامتنان لهن ولو لمرة واحدة.

5- عليك أن تدرك أن زواجك في المقام الأول:

للحصول على حياة زوجية مثالية ولتستمر مدى الحياة، فعليك معرفة أن زوجتك يجب أن تكون في حياتك قبل أي شيء آخر، حتى قبل عملك أو أصدقائك. فعند تحديد أولويات زواجك، عليك أن تبني جوا من الثقة والاحترام المتبادل، وهي الطريقة التي لا تقدر بثمن لأي زواج ناجح.

6- استخدام الثقة والمسامحة يوميا:

فالزواج السعيد يعتمد على الثقة والمسامحة، فهذه الصفات الأساسية تقوي مشاعر الحب والسعادة. فهذا الأمر يقوم على الحب غير المشروط ومعرفة أن الجميع يخطئ. فلضمان زواج ناجح، عليك أن تكون على استعداد لتعلم تبادل الثقة ومسامحة بعضكما البعض لزواج مثالي يبقى مدى الحياة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة