طبيب نفسي في تصريح صادم له : المرأة للمتعة والزوج للتفريخ (فيديو)

main image
صورتان
أثار مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي لطبيب نفسي الكثير من الغضب والنقد؛ حيث ظهر استشاري الطب النفسي «طارق الحبيب» في لقاء تلفزيوني، وهو يقدم نصيحة للمرأة التي فاتها قطار الزواج بأن تستخدم الزوج للتفريخ، معتبراً أن الرجل يستخدم المرأة للمتعة!
 
وقد أثار رد الحبيب النفسي الكثير من سخط المشاهدين واصفين مداخلته بـ"الهفوة"، خاصةً أن الزواج مودة وسكن، وهدفه ليس إشباع لـ"نزوات غرائزية"؛ وذكر البعض أن رأي الطبيب يبقى رأياً شخصياً، وليس دائماً صائباً رغم تخصصه في الطب النفسي.
وردّ الدكتور طارق الحبيب على الفيديو المتداول، وبين أن المقطع تم تداوله بشكل مبتور؛ وشدد على أن رده كان على إحدى السائلات والتي تشتكي أنها بلغت 37 من عمرها، ولم تتزوج بعد، ووصف شخصيتها بأنها من النوع الحساس.
 
 وكان لا بد أن "يخفف عليها" وقع إجابته عليها بأن يبسط لها رأيه؛ حيث أراد أن ينصحها بالتخلي عن شروطها التعجيزية للمتقدمين لها. وبحسب رأي الحبيب: "كان ضمن الحلول لها أن تتزوج لكي تنجب، قبل أن يجري عمرها بدون زواج أو أولاد".
وأوضح الحبيب أنه ما زال عند رأيه "لمن تأخرت بالزواج وتود إنجاب طفل، أما من لا تريد الإنجاب فلا". وأضاف: "حتى زواج الرجل من المرأة بهدف المتعة لا مانع منه، فهي احتياجات يحققها مع الآخر، والآخر يحقق احتياجاته معه. فلا تجعلوا الزواج علاقة لها تعقيدات كثيرة تمنع من قيامها، فيلجأ الرجل والمرأة للحرام بسبب هذه التعقيدات الاجتماعية"، وذلك خلال حوار له مع "العربية.نت".

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات