5 أمور على الرجل الأعزب فعلها قبل فوات الأوان

main image

يمر يومنا بمنتهى السرعة، فإما أن نستغله بشكل سليم، أو يضيع من بين أيدينا دون تخطيط ونحن جالسون على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدأ الندم بعد فوات الأوان عندما لا تستطيع أن ترجع لمرحلة عمرية بعينها، وترى أنك لم تستغلها استغلالاً سليماً.

هذا الموضوع يخص كل العزاب، الذين حتى الآن لم يتحملوا مسؤولية الأسرة لينسوا أنفسهم بين المسؤوليات والتربية وغيرهما من الأمور التي تحتم عليهم فعلها في تلك الفترة، فهناك أشياء يجب أن تقوموا بفعلها وأنتم عزاب لتستمتعوا بجمالها.

"لا تدع الوقت يسرقك والعمر يضيع من بين يديك هدراً"، هذه هي نصيحة أخصائية التربية السلوكية ومستشارة الحياة الزوجية إيمان كامل، التي قالت: 

لكل مرحلة عمرية جمالها، ولكل فترة مسؤولياتها، فتختلف اهتمامات كل شخص وفقاً لمسؤولياته وفئته العمرية، فالطلاب اهتماماتهم مختلفة عن العاملين وعن المتزوجين، ونحن نخص بحديثنا اليوم العزاب، الذين ما زالوا يتحركون بحرية بشكل أكبر، فقبل أن تقيدهم المسؤوليات، عليهم أن يفعلوا عدة أشياء في تلك الفترة ليستمتعوا بها قبل الزواج، ومنها:

- الاهتمام بالمواهب:

من كان يحب آلة موسيقية بعينها، فعليه أن يلتحق بفصول لتنمية موهبته في العزف على تلك الآلة، أو إذا كان أحدكم لديه شغف بالرسم والفنون، فعليه أن ينمي هذا، ويهتم بتلك الموهبة، فبعد الزواج سيكون الوقت أضيق للالتفات إلى تلك المواهب.

- الاهتمام باللياقة:

فترة ما قبل الزواج هي أفضل فترة للحصول على جسم صحي ومثالي لكلا الجنسين: للمرأة قبل أن تمر بعمليتي الحمل والولادة، وللرجل قبل انغماسه في مسؤوليات الأسرة، فيجد نفسه مهملاً في شكل جسده، وهو أغلب ما يصل إليه الرجال بعد الزواج؛ لذا عليكم الاهتمام بالحصول على جسم رشيق وقوام متماسك رياضي قبل الزواج، ومن فعل هذا فسيعتاد المحافظة على قوامه بعد الزواج، ولن يجد صعوبة في البدء.

- القراءة المكثفة:

خير جليس لكم بالفعل الكتاب، فقراءة القصص والروايات تفتح الأذهان، وتنمي المدارك، وتختلط بكل المشاعر من خلال أبطال الروايات، وستحصلون على الذكاء الاجتماعي، والصبر، والحكمة، من خلال قراءة أعداد من الكتب. ضعوا أمامكم هدفاً يتمثل في الانتهاء من قراءة 20 كتاباً على الأقل وأنتم عزاب.

- السفر واكتشاف العالم:

شكل السفر يكون مختلفاً قبل الزواج وبعده، فقبل الزواج أنتم مسؤولون عن أنفسكم فقط، وتكون رحلات السفر فيها العديد من المغامرات والرحلات الاستكشافية، أما رحلات السفر بعد الزواج، فيتحول طعمها إلى الاسترخاء أكثر، والحاجة إلى الهدوء والانتعاش، لتنسوا ضغوط الحياة الزوجية، فالمغامرات والاستكشاف كصعود الجبال والغوص في أعماق البحار والمشي لأميال لن تنالوه إلا وأنتم عزاب، وإن حدث وأنتم متزوجون، فلا بد أن يكون شريك حياتكم أيضاً على استعداد للمغامرات، ولديه الشغف نفسه والحماس، وهو أمر غير مضمون.

لاستكمال قراءة الموضوع اضغط هنا

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة