شاهد بالصور ملاجئ الأغنياء الآمنة تحت الأرض ..لن تصدق مدى فخامتها

main image
حرب نووية، سقوط نيزك، أعاصير مدمرة.. وغيرها من السيناريوهات الكثيرة لنهاية العالم، والتي استغلتها الشركات العملاقة في جميع أنحاء العالم بشكل تجاري بحت.
 
حيث زاد الطلب في الفترة الأخيرة على بناء الملاجئ الأمنية الفارهة، والتي تختلف تماماً عن عن الشكل التقليدي الذي نشرته وسائل الإعلام في السابق على أنها غرفة ضخمة مليئة بأسرة الأطفال والأطعمة المعلبة.
 
ويقول رائد الأعمال العقاري والمدير التنفيذي لشركة "Vivos" وهي شركة أُسست لبناء وإدارة الملاجئ الواقية في جميع أنحاء العالم، روبرت فيسينو إن "ملاجئ الأجيال السابقة لم تكن مريحة"، مضيفاً أن "هذه الملاجئ كانت رمادية اللون، بسبب هيكلها المعدني، وكانت تُشبه سفينة أو مبنى عسكري، والحقيقة أن البشرية لا يمكنها البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل في هذه البيئة القاتمة."
و قال «غاري لينش» المدير العام لشركة "Rising S" ومقرها تكساس، إن "مبيعات العام 2016 للملاجئ الراقية ارتفعت بنسبة 700 في المائة مقارنة بالعام 2015، فيما نسبة المبيعات الإجمالية ارتفعت بنسبة 300 في المائة.
وتكون هذه الهياكل محصنة لتحمل الهجومات النووية، فضلاً عن أنها تُجهز بأنظمة الطاقة، وتنقية المياه، وصمامات الانفجار، وتنقية الهواء النووي والبيولوجي والكيميائي.
 
وتشمل غالبيتها الإمدادات الغذائية لمدة سنة أو أكثر، والكثير منها يحتوي على حدائق مائية لاستكمال حصص الإعاشة. ويعمل المطورون أيضاً على إنشاء مجتمعات مدروسة جيداً مع مجموعة من المهارات اللازمة للبقاء على قيد الحياة لفترة طويلة.
 
 
ملجأ "ذا أوبيدم" في جمهورية التشيك، والذي يُشتهر بأنه أكبر ملجأ للأثرياء في العالم
 
 
 
 
ملجأ "فيفوس أكس بوينت" في داكوتا الجنوبية، ويتسع لحوالي 5 آلاف شخص
 
 
 
ويتميز ملجأ "ذا أوبيدم" في جمهورية التشيك ببركة سباحة وحديقة تحت الأرض
 
 
 
ويتميز ملجأ "فيفوس أكس بوينت" بشاشات "ليد" تعطي انطباعاً بوجود نوافذ، وضوء نهار.
 
 
 
 
 
ملجأ "Survival Condo" في كانساس، ويحتوي على العديد من الغرف الفاخرة
 
ويتضمن ملجأ "Survival Condo" بركة سباحة، وجدار مزيف يشبه الجيل مخصص لرياضة التسلق، وصالة سينما.
 
 
 
ملجأ "The Coloradoan" وقد صُمم بقدرة لتحمل الحرارة العالية والتي قد تتخطى الـ1177 درجة.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا