أرقام تُثير التفاؤل قبل مواجهة السعودية والإمارات

main image
ينتظر جماهير الأخضر بشغف مباراة السعودية والإمارات التي ستقام مساء اليوم، وذلك خلال الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018، حيث يحل المنتخب السعودي ضيفًا على المنتخب الإماراتي بملعب هزاع بن زايد.
 
وشهدت مواجهات السعودية والإمارات الأخيرة تفوقًا كاسحًا للأخضر، حيث فاز 7 مرات في آخر 8 مباريات، وتعادل مرة واحدة، ولم يخسر على الإطلاق، وسجل لاعبو الأخضر 18 هدفًا واستقبلت شباكه 7 أهداف.
هذا، ولعب المنتخب السعودي حتى الآن 16 مباراة في تصفيات كأس العالم 2018، فاز 11 مرة وتعادل 3 مرات، وخسر مرتين، وسجل لاعبوه 43 هدفًا، واستقبلت شباكه 12 هدفًا.
 
وبالنظر إلى مسيرة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، نجد أنه لعب مع الأخضر 18 مباراة حتى الآن، فاز في 12 مباراة، وتعادل في 4 مباريات، وخسر مرتين فقط، سجل المنتخب السعودي تحت قيادته 51 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.
وواجه المنتخب السعودي نظيره الإماراتي من قبل في 34 مباراة دولية وودية، فاز الأخضر في 21 لقاء، سجل خلالها 49 هدفًا واستقبلت شباكه 22 هدفًا، وتعادلا في 7 مناسبات، وفاز الإمارات في 6 مرات.
 
وكان آخر لقاء بين السعودية والإمارات، بالجولة الرابعة بالتصفيات الحالية، تحديدًا 11 أكتوبر، فاز فيه الأخضر (3- 0)، سجلها نواف العابد وفهد المولد ويحيى الشهري.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة