هل قررت الزواج؟.. عليك أولاً الإجابة على تلك الأسئلة

main image
4 صور
تفقد أموالك قبل أن تقدم على الزواج

تفقد أموالك قبل أن تقدم على الزواج

ما هي درجة الائتمان الخاصة بك

ما هي درجة الائتمان الخاصة بك

كم تنتج من المال؟

كم تنتج من المال

هل تريد حساباً مصرفياً مشتركاً أو منفصلاً

اًهل تريد حساباً مصرفياً مشتركاً أم منفصلاً

يعتبر البعض أن فكرة الزواج، الارتباط والاستعداد لقضاء بقية حياتك مع الآخر، فكرة مثيرة ومرعبة، ذلك بخلاف مخاوف إمكانية الارتباط بالشخص الخطأ، ولكن ما أكثر ترويعاً هو اكتشاف أنك لن تستطيع إدارة الأمور المادية لحياتك الزوجية، بسبب الديون وغيرها من الأمور، ولذلك عليكم أولاً الإجابة عتلى تلك الأسئلة قبل الإقدام على الزواج والندم فيما بعد..

1- هل لديك أي ديون كبيرة مستحقة؟

عليك التفكير جيداً ومعرفة ما إذا كان لديك أية ديون كبيرة، وأعباء مالية قبل الزواج، فإذا كانت الإجابة نعم عليك وضع خطة لحساب ما إذا كنت ستتمكن من دفع تلك الديون بعد الزواج، غإذا كانت الإجابة لا فعليك تأجيل الزواج.

2- كم تنتج من المال؟

قد يبدو هذا سؤالاً بسيطاً، ولكنك قد تُقدم على الزواج دون معرفة كمية المال الذي تحصل عليه، أو معرفة الدخل الخاص بكما، فقد أكدت دراسة أخيرة، أن 43٪ تقريباً من الأزواج لا يعرفون كم يحصل شريكهم على أموال خلال الشهر، وما هي المصاريف الشهرية، فهذه الحالة، عليك أن تعالجها قبل أن تقدم على خطوة الزواج.

3- هل لديك صعوبات كبيرة مع الإدارة المالية؟

إن كنت لا تعرف كيفية التعامل مع الأمور المالية، وإنفاق المال بالشكل الصحيح، فهذه ليست بالمشكلة الكبيرة، فيمكن لزوجتك أن تقوم بإدارة هذا الأمر بدلاً عنك، ولكن هناك ما هو أسوأ من ذلك، التعامل مع قضايا أكثر خطورة مثل الإسراف في الإنفاق فمن المعروف، أن مثل هذه الأمور تؤدي إلى تدمير الزواج، وإذا اكتشفت أنك واقع في هذه الحالة، فعليك أن تسعى لعلاج الأمر.

4- كيف ستقوم بدفع الفواتير؟

عليك إعادة حساباتك والتخطيط مع شريكك لمعرفة كيفية دفع الفواتير الخاصة بكما، هل تريد تقسيم كل الفواتير المنزلية بينك وبين شريكك أم ستقوم بدفعها وفقاً لراتبك فقط؟ هذا الأمر أساسي جداً بينكما، للعيش بطريقة متناسقة وتريح كليكما.

5- هل تريد حساباً مصرفياً مشتركاً أم منفصلاً؟

هذا السؤال مهم جداً بين الشريكين، كما أنه يمكن أن يشكل قضية ساخنة لكثير من الأزواج، ولذلك عليكما التوافق على ما إذا سيكون لديكما حسابات منفصلة، حساب مشترك، أو مزيج من الاثنين معاً.

أعد النظر بأمورك المالية، وشاور نفسك حول هذه الأسئلة المالية، قبل أن تقدم على الارتباط بأي شخص كان.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات