ما هي فوائد الأناناس الصحية؟

main image
5 صور
6 فوائد صحية ومفيدة للأناناس

6 فوائد صحية ومفيدة للأناناس

الأناناس يفيد في عملية الهضم

الأناناس يفيد في عملية الهضم

يؤمن الحماية لمضادات الأكسدة والبشرة

يؤمن الحماية لمضادات الأكسدة والبشرة

الأناناس مفيد لنزلات البرد والسعال

الأناناس مفيد لنزلات البرد والسعال

يعطي الطاقة ويحد من الإجهاد

يعطي الطاقة ويحد من الإجهاد

لطالما ارتبطت الفاكهة والخضار بجميع أنواعها بتقليص خطر التعرض للكثير من المشاكل الصحية. والأناناس واحد من هذه الفاكهة، التي قد تم استخدامها لعدة قرون لعلاج مشاكل الهضم والالتهابات وتقليل خطر السمنة والعدد الإجمالي للوفيات ومرض السكري وأمراض القلب، كما أنه صحي للبشرة والشعر، ويزيد الطاقة، ويخفض الوزن بشكل عام.

لذلك، إليك "سيدي" 6 فوائد صحية وسحرية للأناناس عليك التعرف عليها.

1- مفيد للهضم

يعاني الكثير من الناس من سوء الهضم، خصوصاً من كل ما يحتوي على البروتين الذي يمكن أن يخلق الحساسية، ويحفز في الاستجابة للالتهابات وخاصة في الجهاز الهضمي. هذا الأمر يمكن أن يظهر في مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية كالتعب وضعف العضلات والصداع وآلام المفاصل.

«القاتل الخفي»‏.. ثلث المرضى لا يعلمون أنهم مصابون به

والأناناس يحتوي على الألياف والفيتامينات وبروتين البروميلين الموجود في لب هذه الفاكهة، وهو الذي يجعل اللحوم وغيرها من الأغذية البروتينية المركزة أسهل بكثير لعملية الهضم. إذا هذه الفاكهة اللذيذة مفيدة جداً لعملية الهضم لديك وتحسن وظيفة الجهاز الهضمي.

2- التهاب المفاصل والوقاية من السرطان

الأناناس والإنزيمات والخصائص الغذائية الأخرى الموجودة فيه يمكن أن يكون له إمكانات كبيرة لتخفيف الألم لمرضى التهاب المفاصل، نظراً لاحتوائه على البروميلين، الذي يمكن أن يكون أيضاً علاجاً مفيداً للذين يعانون من خطر التعرض لجلطات الدم الخطيرة.

ويعمل البروميلين على نطاق واسع كعامل علاجي فعال مضاد للسرطان ولأشكاله المختلفة وخاصة سرطان القولون.

هل سمعت عن سرطان القلب؟ لماذا لا يوجد هذا النوع من السرطان؟

3- حماية مضادات الأكسدة والبشرة

الأناناس مصدر غني بفيتامين "س" ويتفوق بذلك على البرتقال، فكوب واحد فقط من قطع الأناناس الطازجة يحتوي على أكثر من 100 بالمائة من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين "س"، الذي يعتبر أعلى الدفاعات المضادة للأكسدة في جسمك وهو الخط الأمامي للدفاع عن خلايا الجسم ضد المخاطر التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الخلايا والتغيرات السرطانية وأمراض القلب والعديد من الاضطرابات الخطيرة.

ويحتوي الأناناس أيضاً على البيتا كاروتين، الذي يعمل على حماية خلايا الجلد وتعزيز المرونة في البشرة.

4- نزلات البرد والسعال

مزيج من مستويات عالية جداً من فيتامين "س" مع بروميلين المضادة للالتهابات يجعل الأناناس علاجاً فعالاً بشكل خاص للسعال ونزلات البرد ومشاكل أخرى في الجهاز التنفسي.

اِنسَ القهوة.. هذه هي الطريقة الصحية لبداية يومك

وقد ثبت أن الإنزيمات في الأناناس تساعد في الحد من التهابات تجويف الأنف ووعلاج المخاط المفرط في الجهاز التنفسي. 

5- تقوية العظام

الأناناس يحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن وخاصة المغنيسيوم الذي يساعد في بناء عظام صحية ودعم الأنسجة الضامة. فعليك تناول الكثير من شرائح الأناناس لمساعدتك في الحصول على عظام قوية مهما تقدمت في السن.

خبراء يوصون بتناول الموز: يسبب السعادة

6- إنتاج الطاقة وتقليل الإجهاد

المغنيسيوم الموجود في الأناناس هو أيضاً ذات فائدة كبيرة لإنتاج الطاقة، فهو العامل المساعد الضروري لخلق الإنزيمات المستخدمة في إنتاج الطاقة داخل الجسم.

كما أن وجود فيتامين "ب" في هذه الفاكهة، يعمل في الحد من الضغوط والإجهاد، وحيوي جداً لزيادة قدرتك على التعامل مع التوتر بشكل فعال.

4 طرق يستخدمها العلم للتنبؤ بالموت

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل