أشياء تقتل عضلاتك داخل الجيم.. بل تهدد حياتك أنت أيضاً

main image
6 صور
أشياء تقتل عضلاتك داخل الجيم.. بل تهدد حياتك أنت أيضاً! (صور)

أشياء تقتل عضلاتك داخل الجيم.. بل تهدد حياتك أنت أيضاً! (صور)

لك الأشياء تقتل عضلاتك داخل الجيم..بل يمكنها قتلك أنت شخصياً ! (صور)

لك الأشياء تقتل عضلاتك داخل الجيم..بل يمكنها قتلك أنت شخصياً ! (صور)

التخييم في الجيم ! :  يجب أن تعرف جيدأ أن حصولك على الكتلة العضلية الضخمة لا تعني على الإطلاق أن تقضي 23 ساعة يومياً بداخل الجيم فالأمر ليس هكذا على الإطلاق و الحقيقة أن قضاء الكثير من الوقت داخل الصال الرياضية يفقد التمارين الرياضية فائدتها .   فأهم شيء يجد أن تضعه في رأسك أن التمارين المكثفة التاي تمارين في زمن لا يتجاوز الـ 40 دقيقة فقط هي أحد المفاتيح الرئيسية لحصولك على عضلات أو حتى رؤيتها تظهر في جسمك .

التخييم في الجيم ! :يجب أن تعرف جيدأ أن حصولك على الكتلة العضلية الضخمة لا تعني على الإطلاق أن تقضي 23 ساعة يومياً بداخل الجيم فالأمر ليس هكذا على الإطلاق و الحقيقة أن قضاء الكثير من الوقت داخل الصال الرياضية يفقد التمارين الرياضية فائدتها . فأهم شيء يجد أن تضعه في رأسك أن التمارين المكثفة التاي تمارين في زمن لا يتجاوز الـ 40 دقيقة فقط هي أحد المفاتيح الرئيسية لحصولك على عضلات أو حتى رؤيتها تظهر في جسمك .

الرجل القُمع!  :  و المقصود بتلك العبارة هو أنك في حالة اهتممت بتمارين الجزء العلوي من جسدك فقط و أهملت  عضلات النصف الأسفل من الجسم فإنك لا محالة سوف تصبح صاحب جسم مشوه ضخم و عريض من الأعلى و رفيع من الأسفل و تلك المشكلة بالمناسبة من أكثر المشاكل التي تواجه الرياضيين العرب داخل الجيم .

الرجل القُمع! : و المقصود بتلك العبارة هو أنك في حالة اهتممت بتمارين الجزء العلوي من جسدك فقط و أهملت عضلات النصف الأسفل من الجسم فإنك لا محالة سوف تصبح صاحب جسم مشوه ضخم و عريض من الأعلى و رفيع من الأسفل و تلك المشكلة بالمناسبة من أكثر المشاكل التي تواجه الرياضيين العرب داخل الجيم .

 تدرب كالرجال  :  يظن الثر بان زيادة الأوزان الحديدية هي الطريقة المثالية لظهور عضلاتك و لكن بالطبع هذا الأمر كالحقيقة المشوهة فالاهم من زيادة الأوزان هو أن تتقن ممارسة التمرين نفسه بطرقة سليمة و صحيحة قبل أن تفكر في زيادة الأوزان .   لأنك بكل بساطة إذا قمت بزيادة الأوزان دون إتقان التمرين الذي تقوم به من الممكن أن تعرض حياتك للخطر دون أدنى مبالغة و بالطبع تعرض نفسك للإصابة بالتمزقات العضلية و الاَم المفاصل .

تدرب كالرجال : يظن الثر بان زيادة الأوزان الحديدية هي الطريقة المثالية لظهور عضلاتك و لكن بالطبع هذا الأمر كالحقيقة المشوهة فالاهم من زيادة الأوزان هو أن تتقن ممارسة التمرين نفسه بطرقة سليمة و صحيحة قبل أن تفكر في زيادة الأوزان . لأنك بكل بساطة إذا قمت بزيادة الأوزان دون إتقان التمرين الذي تقوم به من الممكن أن تعرض حياتك للخطر دون أدنى مبالغة و بالطبع تعرض نفسك للإصابة بالتمزقات العضلية و الاَم المفاصل .

تمرين الضغط !  :  عندما تمارس تمرين الـ Bench Press بالدامبل أو البار الحديدي لا ترفع قدميك من على الأرض فهذا الأمر يؤدي إلى زيادة الضغط بشكل رهيب على فقرات الظهر و عضلاته مما يعرضك لإصابات خطيرة قد تجبرك على الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية إلى الأبد .

تمرين الضغط ! : عندما تمارس تمرين الـ Bench Press بالدامبل أو البار الحديدي لا ترفع قدميك من على الأرض فهذا الأمر يؤدي إلى زيادة الضغط بشكل رهيب على فقرات الظهر و عضلاته مما يعرضك لإصابات خطيرة قد تجبرك على الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية إلى الأبد .

إذا كت من الرياضيين الذين يترددون كثيراً على الصالات الرياضية لممارسة التمارين، فمن المؤكد أنك قد رأيت الكثير من الأشخاص الذين يرتكبون العديد من التصرفات الرياضية الخاطئة التي من الممكن أن تتسسبب بالكثير من الأذى لأجسامهم دون أن يدروا. 

هكذا تحافظ على «منابع العطاء» بجسمك لتظل رياضياً طوال حياتك (فيديو)

لذلك إذا كنت من المبتدئين سوف يوضح لك التقرير التالي بعض التصرفات داخل الصالة الرياضية التي من الممكن أن تكلفك صحة عضلاتك وربما حياتك على المدى البعيد. 

1- التخييم في الجيم!

يجب أن تعرف جيدأ أن حصولك على الكتلة العضلية الضخمة لا تعني على الإطلاق أن تقضي 23 ساعة يومياً بداخل الجيم، فالأمر ليس هكذا على الإطلاق والحقيقة أن قضاء الكثير من الوقت داخل الصالات الرياضية يفقد التمارين الرياضية فائدتها. 

فأهم شيء يجب أن تضعه في رأسك أن التمارين المكثفة التي تمارس في زمن لا يتجاوز الـ40 دقيقة فقط هي أحد المفاتيح الرئيسية لحصولك على عضلات أو حتى رؤيتها تظهر في جسمك. 

لأنها مزعجة.. كيف تخسر الدهون الجانبية التي تفسد مظهرك! (صور)

2- الرجل القُمع! 

والمقصود بتلك العبارة هو أنك في حالة اهتممت بتمارين الجزء العلوي من جسدك فقط وأهملت عضلات النصف الأسفل من الجسم، فإنك لا محالة سوف تصبح صاحب جسم مشوه ضخم وعريض من الأعلى ورفيع من الأسفل، وتلك المشكلة بالمناسبة من أكثر المشاكل التي تواجه الرياضيين العرب داخل الجيم. 

3- تدرب كالرجال 

يُظن بأن زيادة الأوزان الحديدية هي الطريقة المثالية لظهور عضلاتك ولكن بالطبع هذا الأمر كالحقيقة المشوهة، فالأهم من زيادة الأوزان هو أن تتقن ممارسة التمرين نفسه بطرقة سليمة وصحيحة قبل أن تفكر في زيادة الأوزان. 

لأنك بكل بساطة إذا قمت بزيادة الأوزان دون إتقان التمرين الذي تقوم به من الممكن أن تعرض حياتك للخطر دون أدنى مبالغة، وبالطبع تعرض نفسك للإصابة بالتمزقات العضلية وآلام المفاصل. 

كيف تستخدم الأوزان في الحصول على عضلات بطن six packs؟ (فيديو)

4- تمرين الضغط! 

عندما تمارس تمرين الـBench Press بالدامبل أو البار الحديدي لا ترفع قدميك من على الأرض، فهذا الأمر يؤدي إلى زيادة الضغط بشكل رهيب على فقرات الظهر وعضلاته مما يعرضك لإصابات خطيرة قد تجبرك على الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية إلى الأبد.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة