تمارين تظهر تفاصيل عضلات ذراعيك كما لم ترها من قبل (فيديو)

main image

يصاب الكثير من الرياضيين داخل الجيم بهوس وحب خاص لتمارين عضلات الذراعين التي تعد أبرز العضلات الرجالية أناقة ووضوحاً في أجسامهم، فأنت تجد السعادة تملأ وجوه الرياضيين، وهم يمارسون تمارين تلك العضلات بسبب المظهر القوي الأنيق التي تمنحها لهم . 

هكذا تحافظ على «منابع العطاء» بجسمك لتظل رياضياً طوال حياتك (فيديو)

وفي الحقيقة لو استطاع البعض أن يمارس تمارين تلك العضلات طوال الأسبوع لمارسوها، ولأنه بالطبع هذا الأمر غير صحي أو منطقي، في التقرير التالي سوف تتعرف على 7 تمارين تجمعها علاقة عشق بعضلات ذراعيك . 

1- Inclinde Dumbbell Curls

عند ممارسة هذا التمرين حاول أن تكتم صرخاتك مما سوف يفعله بعضلات البايسيبس في ذراعيك، ففي الحقيقة يعد هذا التمرين من صفوة تمارين عضلات الذراع وأكثرها تأثيراً وإيجابية على حجم وقوة عضلات البايسيبس، وهو الأمر الذي يجعله من أصعب التمارين. 

مستقبل نمو عضلاتك متوقف على تلك العادات الغذائية! (صور)

2- Standard Barbell Curls

حتى الأطفال الصغار يعرفون هذا التمرين جيداً؛ لأنه ببساطة بمثابة الأب الروحي لعضلتي البايسيبس في ذراعيك، فمهما كانت الأسباب لا يجب عليك إهمال هذا التمرين الذي يركز بشكل أساسي على منحك المزيد من الضخامة الفورية لكتلة ذراعيك العضلية . 

3- Seated Concentration Curl

أهم الأشياء الرائعة التي يمنحها هذا التمرين الرائع لعضلتي البايسبس هو أنه يعطيها الشكل نصف البيضاوي المنتفخ، فهو يضخم الأجزاء الأمامية والتي لعضلات البايسيبس مما يمنحها مزيداً من القوة . 

4- Diamond Pushups 

قم بتجربة هذا التمرين الآن ولو لـ5 تكرارات فقط، ثم اذهب وانظر لشكل عضلة الترايسيبس في ذراعك، بالتأكيد سوف ترى أنها أصبحت أضخم وشكلها قد تغير بسبب اندفاع الدماء إليها. 

فبسبب الضغط الكبير الذي يلقيه هذا التمرين على عضلتي الترايسيبس سوف تمتلك عضلات منحونة في ذراعيك في غضون فترة زمنية ليست بالطويلة، ولا ضرر من ممارسة هذا التمرين كل يوم. 

5- Dips

من الآن فصاعداً عليك أن تتأكد أن هذا التمرين سيكون متواجداً دائماً في أي تقرير يتحدث عن عضلات الذراعين والصدر، فقوته التفجيرية لعضلات الترايسيبس تفوق الديناميت، فله تأثير رائع جداً على حجم وقوة عضلات الترايسيبس، بالإضافة إلى عضلات الساعدين. 

6- Skull Crushers

أهم الأشياء التي يجب أن تحتاط منها قبل ممارسة هذا التمرين هو اختيار الأوزان المناسبة دون مبالغة، أو تقليل حتى لا تؤذي مرفقيك أو لا تعطي عضلة الترايسيبس الضغط والزخم الذي تحتاجه للنمو واكتساب المزيد من الحجم والقوة. 

الأمر يتعدى بناء العضلات.. هذه التمارين تحرق الدهون من كل مناطق الجسم (فيديو)

7- Hummer

هو تمرين يجمع بين الجانب الجمالي والجاذبية، وبين القوة فهو يؤثر بشكل فعال على عضلات الساعدين، ويبرزها بشكل يزيد ذراعيك جاذبية وقوة بسبب نحته لتلك العضلات أما على صعيد القوة، فهو أيضاً يضيف إلى الأجزاء الجانبية للذراعين المزيد من الضخامة والروعة. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة