رونالدو رجل السرعة.. داخل الملعب بقدمة وخارجه بسيارته

main image
صورتان
شاهد " حيوان " كريستيانو رونالدو الجديد " بوجاتي فايرون "  (صور)

شاهد " حيوان " كريستيانو رونالدو الجديد " بوجاتي فايرون " (صور)

بعد أن توج المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو أبرز لاعبي البرتغال على مر العصور يبدو أن الدون الذي يعاني من إصابة مؤلمة في الركبة حالياً أراد أن يدلل نفسه قليلاً، خصوصاً بعد هذا الإنجاز الكروي الكبير بالنسبة للكرة البرتغالية. 

أفكار رائعة استغل بها إطارات سياراتك القديمة (صور)

ولم يجد نجم الميرنجي هدية تسعده أكثر من شراء سيارة جديدة تحمل علامة بوجاتي فايرون التي تعد فخر إنتاج فولكس الألمانية باعتبارها أسرع سيارة رياضية في العالم، حيث تبغ أقصى سرعة لها 408 وهي السرعة التي لم يستطع أحد أن يقود بها على الإطلاق منذ ظهور سيارات البوجاتي منذ عام 2005 .

ولقد طلق عليها صاروخ ماديرا لقب الحيوان، حيث نشر صورة لسيارته البوجاتي الجديدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وكتب تعليقاً يقول فيه الحيوان قد وصل.

ومثلما أطلق كريستيانو رونالدو اسم الحيوان تعبيراً عن قوة وسرعة تلك السيارة الرهيبة سوف تتعرف في السطور التالية على أهم مواصفات وقياسات سيارة الدون الجديدة. 

5 أسباب لاختفاء مواقف السيارات في المستقبل

1- الأبعاد 

يصل طول سيارة البوجاتي فايرون الخاصة بالدون حوالي 4,34 متر و يبلغ عرضها 1,2 متر مما يجعلها سيارة رياضية من الطراز الأول، كما يتميز محركها النفاث بـ16 أسطوانة مع سعة لترية مقدارها 7993 وبقوة 1001 حصان عن 6000 دورة في الدقيقة. 

ولا تقتصر روعة البوجاتي الخاصة برونالدو عند هذا الحد، فبجانب سرعتها الرهيبة وناقل حركتها المكون من 7 سرعات تم صناعة هذه السيارة يدوياً دون تدخل  الآلات على الإطلاق. 

2- الأداء 

يتميز محرك الفايرون W16 التي يمتلكها الدون بأنه يعادل قوة محركين من محركات الـV8 ويحتوي المحرك على 64 صمام تغذيه أربعة شواحن turbochargers ويبلغ حجمه 8.0 لتر (cc 7993 488/ أنج مكعب) مع مربع 86 ملم (3.4 في) من 86 ملم (3.4 في).
 
ولقد زودت الفايرون بقوة دفع رباعي يعمل بنظام الـHaldex للجر، كما تم اختيار إطارات ميشلان الخاصة القوية  والمصممة خصيصاً  لاستيعاب سرعة السيارة القصوى والتي تبلغ 408 كيلومترات في الساعة.
 
3- التسارع 
 
 
لن تصدق أن تلك السيارة التي لا مثيل لسرعتها يمكنها أن تنطلق من حالة الجمود لتقطع مسافة 100 كيلومتر في الساعة في زمن يصل إلى 2.46 ثانية فقط، وبالتأكيد ينسب الفضل في سرعة التسارع الخرافية إلى نظام الدفع الرباعي الذي تم تزيد السيارة به.
4- الوقود 
 
 
على الرغم من أنها الأفضل في العالم على مستوى السرعة، إلا أنها بكل تأكيد ليست الأفضل على مستوى ترشيد استهلاك الوقود، فمحركها الجبار سوف يجعل مالكها يتزود بالوقود بعد كل 100 كيلومتر إذا كان يقود بسرعة تفوق الـ120 كيلومترا في الساعة. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات