يخت «ماكسي» يفوز بالنسخة السابعة لسباق «فوال دو سانت بارث» (صور)

main image

شهدت النسخة السابعة من سباق فوال دو سانت بارث التي أُقيمت في جزر الأنتيل مشاركة ما يقارب الـ 1,100 بحار موزعين على 70 يختاً، وعلى الرغم من الظروف الملاحية المتقلبة حقق يخت برتيوس النصر "ماكسي" المركز الأول؛ ليظفر بلقب تلك النسخة من السباق الشهير. 

يخوت بمليار دولار!

وشهدت المنافسات التي أقيمت في خليج جوستافيا منافسة شرسة بين جميع اليخوت المشاركة في السباق؛ حتى استطاع يخت برتيوس النصر ضمن زمرة يخوت ماكسي تحت قيادة بقيادة ستو بيناتين والمملوك للأمريكي جورج ساكيالري تحقيق المركز الأول.
 
 
من جانبها أكدت ريتشارد ميل  الشريك الرئيسي لسباق فوال دو سانت بارث على أهمية عالم الملاحة البحرية ضمن مجموعاتها؛ حيث قال فرانسوا توليدو منظم السباق إن "شركة ريتشارد فهمت على الفور ما يعنيه سباق فوال دوسانت بارث؛ إذ إنه مزيج من التكنولوجيا والمتعة المطلقتين في تناغم مع المفاهيم الكامنة.
 
 
 
 
 
بينما أشار كين ريد، رئيس السباق لدورة عام 2016 قائلاً: "تُعد القوارب المتنافسة في سباق فوال دو سانت بارث من أكثر اليخوت تطوراً في العالم من الناحية التقنية، ففي ظروف الرياح الصعبة كالتي واجهناها هذه السنة تتنافس الطواقم على المستوى التقني واكتسب الشراكة مع ريتشارد ميل أهميتها الكاملة؛ إذ يستوحي ميل ساعاته من هذه التكنولوجيا المتطورة ذاتها. 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة