أقوى حوادث سباقات الفورميلا 1 على الإطلاق (فيديو)

main image
صورتان
أقوى حوادث سباقات الفورميلا 1 على الإطلاق (فيديو)

أقوى حوادث سباقات الفورميلا 1 على الإطلاق (فيديو)

أقوى حوادث سباقات الفورميلا 1 على الإطلاق (فيديو)

أقوى حوادث سباقات الفورميلا 1 على الإطلاق (فيديو)

تعتبر الرياضات التي تعتمد على المحركات من أخطر أنواع الرياضات على الإطلاق وذلك ما نراه من خلال حوادث سباقات الفورميلا 1 الرهيبة التي تسبب في الكثير من الأحيان بوفاة السائقين، أو إصابتهم بكسور رهيبة في عظامهم. 

سقوط في الماء وحادث قبل الانطلاق.. بين أكثر لحظات الرالي إثارة (فيديو)

وفي هذا التقرير سوف تشاهد أكثر حوادث سيارات الفورميلا 1 رعباً على الإطلاق . 

5- Robert Kubica

في إحدى جولات الجوائز الكبرى لسابقات الفورميلا 1  وتحديداً في كندا تعرض السائق روبرت كوبيكا لحادث خطير عندما اصطدمت سيارته بالجدار الفاصل بسرعة تتجاوز الـ200 كيلومتر في الساعة، ولقد أصيب روبرت بارتجاج في المخ وعدة كسور، وتم نقله إلى المشفى. 

4- Jarno Trulli

في عام 2004 وعلى حلبة سلفرستون الفرنسية تعرض السائق يارنو ترولي لحادث أدى إلى تمزق سيارته بالكامل بعد أن فقد السيطرة على عجلة القيادة، وهو الأمر الذي أدى إلى إنقلاب السيارة عدة مرات . 

ولقد أُصيب ترولي بإصابات وكسور خطرة في جميع أنحاء جسمه، ولولا معدات الأمان التي يرتديها السائق لما تبقى في جسمه أي عظمة سليمة. 

تعرف على أسطول سيارات كريستيانو رونالدو (صور)

3- Christian Fittipaldi

كاد الحادث الذي تعرض له السائق الإيطالي كريستسان فيتالدي أن يتسبب بمقتله ومقتل المصورين الذين كانوا يقومون بالتغطية الصحفية للجولة الإيطالية من سباق الفورملا 1 عام 1993 لولا الحاجز الذي منع السيارة من العبور إلى الجهة التي كان يقف فيها المصورون. 

ولقد تعرض السائق لعدة كدمات في الجسم والعامود الفقري بعد هذا الحادث . 

2- Gilles Villeneuve

على الرغم من عدم فوزه بأي سباق من السباقات الكبرى للفورميلا 1 إلا أن الحادث الذي تعرض له جيل فيلنوف يعد من أقوى الحوادث التي حدثت في تاريخ هذا النوع من سباقات السرعة، فالسيارة التي كان يقودها فيلنوف على الحلبة البلجيكية عام 1982 لم يتبق منها شيء. 

لاعبو كرة خطفوا الأنظار بمهاراتهم و «سياراتهم»! (صور)

1- Niki Lauda

تعرض السائق نيكي لودا لأخطر حوادث الفورميلا 1 على الإطلاق، فلقد تسبب انبعاث النيران من محرك سيارته بسبب السرعة الجنونية إلى حرق جزء كبير من وجه وفروة رأسه، ولقد دخل السائق المخضرم في غيبوبة طويلة بسبب استنشاقه للغازات الخطرة التي انبعثت من السيارة أثناء الحريق. 

وبفضل العناية الإلهية نجا نيكي من الحادث واستكمل مسيرته الرياضية من جديد بعد شفائه من هذا الحادث المروع. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة