طرق للتخلص نهائياً من آثار حب الشباب

main image

آثار حب الشباب أكثر ما يصيب الشباب بالإزعاج، خاصة بالنسبة للرجال، حيث تبقى بارزة وظاهرة، لا يمكن  إخفاؤها، الأمر الذي يشوه وسامته واعتداده بنفسه وصفاء بشرته.

كما أن أغلب الرجال لن يلجأوا إلى أساليبَ تجميلية لإنهاء آثار حب الشباب، ولذا فإن الرجل الشرقي، يفضل العلاج الدوائي عن أية حلول أخرى، وفي حالات قليلة قد يلجأ لطبيب الجلدية؛ ليجد له حلاً تجميلياً فورياً لإزالة آثار معاناته من حب الشباب، وحتى لا يصيبك الإحباط عليك أن تفهم أولاً ما آثار حب الشباب وأنواعها، وما الإمكانيات المتاحة للتخلص منها؟

أولاً: ما هي آثار حب الشباب المزعجة؟

آثار حب الشباب هي بقع حمراء أو بنية تكوّن ندبة، وقد تستمر مدة ما بين ثلاثة أشهر وحتى سنة أو يزيد، وذلك إن لم يتم علاجها بالشكل السليم.

ثانياً: ما أسباب ترك الحبوب آثاراً على البشرة؟

- تعرض البشرة للشمس دون وقاية فى فترة علاج حب الشباب، والذى له أثر سلبى على التئام الجلد بشكل سليم، ويتسبب في التهاب الجلد، فيتحول اللون إلى الأحمر.

- العبث بالقشور التي تتكون على سطح الحبوب، والذي يجب أن نعرفه أن هذه القشور هي مهمة جداً، حيث تغطى الجلد الجديد تحتها؛ حتى يلتئم بشكل كامل.

ثالثاً: ما الذي يجعل الآثار تتحول للون البني؟

يحدث ذلك بسبب إفراز الجلد لمادة الميلانين، وهي صبغة غامقة قد تلون بشرة الوجه، وقد تلون جلدة الرأس في نفس الوقت، بحيث تحول البقعة الحمراء إلى بنية، وإزالة هذا الأثر هو الأكثر صعوبة من سابقه، وغالباً ما تصيب البشرة الداكنة.

ثالثاً: ماذا أفعل؟

سواء كنت بحاجة لعلاج دوائي أو علاج تجميلي، فعليك أن تلجأ لطبيب الجلدية؛ ليحدد لك نوع العلاج، والذي غالباً ما سيكون من خلال كريمات معينة تعالج آثار البشرة الخفيفة، أو العلاج بالليزر والتقشير لحلول أكثر تحديداً وأكثر كفاءة.

المهم أنه إذا أردت أن تحافظ على سلامة بشرتك ووسامتك، فلا يجب أبداً أن تهمل في علاج حب الشباب.

سمات

المزيد من صحة الرجل