5 صدمات ستواجهها في أول زواجك

main image

ندرك أن لديك الكثير من التوقعات حول بيت مستقر وزوجة جميلة يافعة، ولا انقطاع للعلاقة الحميمة، ولكن في الواقع ليس هذا ما سيحدث، لذا خفض سقف توقعاتك؛ حتى لا تصدم وتحتد المشاكل بينك وبين زوجتك المستقبلية، فهناك عدة صدمات ستواجهها في السنة الأولى من الزواج، والتي لن تبدل فكرتك عن الحياة السعيدة، ولكنها قد تؤثر على حلمك بحياة سعيدة:

الصدمة الأولى: زوجتي لا تشبه صورتها

لن تبدو زوجتك على الصورة التي رأيتها أثناء الخطوبة، حيث ستكون بحالة أكثر طبيعية، سيتم التقليل من وسائل الزينة قليلاً قليلاً، وأساليب العناية بالنفس.

الصدمة الثانية: أصبحت مضطراً للمساعدة في «توضيب» أمتعة المنزل

على الأغلب هناك بعض الأمور الخاصة جداً في التوضيب، والتي تحتاج منك أن تقوم بها بنفسك؛ لأن زوجتك لا تعرف أسلوبك بعد، من حيث ترتيب خزانتك، وتنظيف حذائك، والقيام بكي ملابسك أحياناً.

والأهم من ذلك، أن هناك مهامّ لا يقوم بها إلا رجل مثل تحريك الأغراض من مكان إلى مكان، أو إصلاح بعض الأدوات المنزلية.

الصدمة الثالثة: بيتك غير نظيف

تعود لمنزلك فتجده غير نظيف، كما اعتدت على ذلك قبل الزواج، وذلك لأن زوجتك لا تزال غير معتادة على تحمل مسؤولية بيت كامل، وقادرة على تنظيم وقتها بشكل يلائم دورها الجديد كربة منزل. 

الصدمة الرابعة: لست وحدك

لم يعد القرار ملكاً لك وحدك، في الذهاب والإياب، واختيار المكان الذي ستتناول فيه وجبة الغداء، ولا في لون السيارة التي تود شراءها، ولا حتى في موديل القمصان التي ترتديها.

كما أنك مضطر لمشاركتها أحياناً في حساباتك المالية، ووضع ميزانية الشهر، ولعلك في بعض الأحيان مضطر لإقراضها مبلغاً كبيراً؛ من أجل حضور عرس صديقتها، أو شراء مجوهرات باهظة الثمن، وقد تتفاجأ عزيزي بسلوكياتها الباذخة أو العكس.

الصدمة الخامسة: تنام باكراً وتتركك وحدك في غرفة المعيشة

سواء كانت تنام باكراً أو على العكس لا تلحقك عندما تود النوم باكراً، فهذا أمر اعتيادي؛ لأنها ستمارس مزاجيتها التي اعتادت عليها طوال السنوات السابقة، فلا يصبك الإحباط أبداً، وقم أنت والحقها مهما كنت منسجماً في فيلمك أو جرها رغماً عنها للفراش.

نحن لا نحاول أن نحول بينك وبين تأسيس علاقة زوجية من خلال مقالنا هذا، ولكن نحاول أن نوضح لك أن هناك الكثير من الأمور التي لا تتضح إلا بعد الزواج والعشرة، وتعتبر السنة الأولى هي الصادمة بالدرجة الأولى؛ لأنها تخالف توقعاتك حول العلاقة الزوجية المترفة والمدللة، وفيها الكثير من الاستفزازات، كونك والشريك لا تزالان في مرحلة التلاحم والتوغل في تفاصيل أكثر دقة من تلك التي مررتما بها أثناء الخطبة.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة