فيديو| لهواة التخييم.. شحن الهاتف بالنار أصبح ممكناً

main image
صورتان
فى ظل المنافسة الشرسة بين شركات الهواتف الذكية، تسعى بلاك بيري إلى تطوير يرامجها على الهواتف الذكية من اجل الاستمرار فى المنافسة فى السوق العالمية. وتستعد بلاك بيري لإطلاق أول نسخة من هواتفها والتي تعمل بنظام الأندرويد وكانت العديد من الصور قد أظهرت هاتف  BlackBerry Passport يعمل بنظام الأندرويد لولي بوب. ووفقا للتكهنات التي رافقت هذه الصور، فيبدو أن شركة البلاكبيري تخطط لإطلاق النسخة المدعومة بنظام الأندرويد من الهاتف BlackBerry Passport في الربع الثاني من العام المقبل.

فى ظل المنافسة الشرسة بين شركات الهواتف الذكية، تسعى بلاك بيري إلى تطوير يرامجها على الهواتف الذكية من اجل الاستمرار فى المنافسة فى السوق العالمية. وتستعد بلاك بيري لإطلاق أول نسخة من هواتفها والتي تعمل بنظام الأندرويد وكانت العديد من الصور قد أظهرت هاتف BlackBerry Passport يعمل بنظام الأندرويد لولي بوب. ووفقا للتكهنات التي رافقت هذه الصور، فيبدو أن شركة البلاكبيري تخطط لإطلاق النسخة المدعومة بنظام الأندرويد من الهاتف BlackBerry Passport في الربع الثاني من العام المقبل.

لهواة التخييم..شحن الهاتف بـ"النار" أصبح ممكن

لهواة التخييم..شحن الهاتف بـ"النار" أصبح ممكن

قد تتواجد فى بعض الأحيان بمناطق تفتقر إلى الطاقة الكهربائية، أو إن كنت من هواة التخييم فى الصحراء "الخبت"، فقد يفقد هاتفك الذكي لشحن بطاريته جراء استخدامه فى التصوير أو تحديد المواقع واستخدام الخرائط، وقد تكون مشكلة حقيقة فى ذلك الوقت، أن تستمر رحلتك دون هاتف مشحون.

المزيد..لهواة التصوير.. كاميرات أثبتت كفائتها فى 2015

ولذلك طور مجموعة من العلماء طريقة جديد لشحن الهاتف، وسيستقيد منها خاصة هواة التخييم والترحال وقضاء الأوقات فى الصحراء، حيث تقوم الفكرة على استغلال النيران فى توليد طاقة تتحول إلى كهرباء يتمكن الهاتف من خلالها شحن بطاريته.

وببساطة تعمل الفكرة، من خلال استغلال موقد صغير والذى يستغل فى تحضير الطعام أو تسخين المياه لإعداد القهوة أو الشاي، موصل به سلك فى آخره مخرج USB تقوم بتوصيل هاتفك عليه وتجري عملية الشحن.

أى أنك كلما رغبت فى شرب كوب من القهوة أو الشاي، أو إعداد الطعام، فقط أشعل الموقد وقم بتوصيل هاتفك عليه وسيتجري عملية الشحن ببساطه، مما سيوفر عليك الجهد، ففترة انتظار إعداد الطعام أو القهوة ستكون كافية بدعم هاتفك بطاقة لإكمال رحلتك.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا