ماذا تعرف عن حقنة زيت العضلات التي أودت بحياة هالك البرازيلي؟ (فيديو)

main image
3 صور
 ماذا تعرف عن حقنة زيت العضلات التي أودت بحياة هالك البرازيلي (فيديو)

ماذا تعرف عن حقنة زيت العضلات التي أودت بحياة هالك البرازيلي (فيديو)

 راجت موضة استخدام حقن الزيت في السنوات القليلة الماضية بين الرياضيين كوسيلة سهلة وبسيطة لتضخيم العضلات بعيدًا عن عناء التمارين الرياضية، حتى ضج العالم صباح اليوم بخبر وفاة لاعب كمال أجسام برازيلي عن عمر يناهز 55 عامًا، بعد حقن نفسه بزيت العضلات.

وضرب "فالدير سيغاتو" عرض الحائط بتحذيرات الأطباء  المتكررة بعدم استخدام حقن الزيت "السينثول"، حتى بوغت بوعكة صحية مفاجئة بعد حقنة لإحدى عضلات جسده بالزيت ليهرع لأحد الجيران طلبًا للمساعدة وينقل للطوارئ بعد فقدانه الوعي إثر ضيق شديد في التنفس ليغادر الحياة بعد فشل الأطباء بإسعافه.

مكونات حقن الزيت "السينثول"

ويتكون الزيت من 85 % زيت ثلاثي الجليسريد، 7.5 % ليدوكائين مخدر موضعي لتسكين الألم،، 7.5 % كحول لتعقيم الخليط وتقليل خطر العدوى البكتيرية ويحقن الزيت في رؤوس العضلات أو بين الألياف العضلية بجرعة معيّنة تكرر يوميًّا وتزاد تَدْرِيجِيًّا؛ ويهضم جسم الإنسان 30 % من زيت العضلات فيما تتراكم النسبة الباقية في الجسم لفترة طويلة تصل لـ 5 سنوات، وفقاً لموقع enabbalad.

وينتج عن استخدام زيت العضلات العديد من الأعراض الجانبية المهددة للحياة منها تخثر الدم، شلل ألياف العضلات، توقف القلب، الإصابة بالعدوى، تلف الأعصاب، تمزق الجلد، انسداد الشريان الرئوي، سكتة دماغية، التهاب الأوعية اللمفاوية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة