عواقب وخيمة... ماذا سيحدث لو ارتديت ساعة اليد طوال اليوم؟

main image

تشكل ساعة اليد الرقمية منها والتقليدية، جزءًا من أناقة وجاذبية الرجل فلا تكتمل الموضة والأزياء إلا بوجودها لما لها من تأثير ساحر على إطلالة الرجل وتكوين الانطباع الأول عن شخصيته بين المحيطين به، لكن ارتداء ساعة اليد على مدار اليوم يؤدي لعواقب صحية وخيمة على المدى الطويل من بينها التالي:

رجل -ساعة يد

- الشعور بآلام حادة في معصم اليد: لما تسببه الساعة من ضغط متواصل على أعصاب المعصم خاصة إذا كانت كبيرة الحجم أو ثقيلة الوزن، لتتسبب الساعة في النهاية بتدمير أعصاب المعصم.

- الإصابة بمتلازمة "النفق الرسغي": وتنتج عند الضغط المتواصل على أعصاب الرسغ وتتمثل أبرز أعراضها في ضعف قوة اليد وظهور تقرحات مستمرة.

- علامات على الجلد حمراء وطفح جلدي: وتنتج إثر شد حزام الساعة بقوة على معصم اليد  والحيلولة دون تنفس الجلد ما يتسبب في الضغط على الجلد وظهور علامات حمراء وحكة وطفح جلدي.

- الإصابة بتقلصات عضلية: يعيق الضغط المستمر لحزام الساعة دوران الدم في اليد بشكل طبيعي ما يتسبب في تخدير اليدين حدوث تقلصات عضلية تعيق آلية عمل اليد وعضلاتها بشكل طبيعي، وفقاً لموقع BrightSide.

وينصح في حال اضطرارك لارتداء ساعة اليد لفترات طويلة، لإرخاء رابط الساعة وخلعها بين الحين والآخر لمنح الجلد أسفل الحزام فرصة للتنفس لتفادي الطفح الجلدي على المدى الطويل خاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات