لاعب ينقذ زميله من موت محقق بعد بلع لسانه (فيديو)

main image

أنقذ التدخل السريع لقائد فريق غابالا الأذربيجاني، حياة مواطنه وزميله من موت محقق بعد بلع لسانه إثر اصطدامه بكتف منافسه في المباراة التي جمعت فريق غابالا أمام نظيره مول فيهيرفار المجري ضمن التصفيات المؤهلة للنسخة الثانية من دوري المؤتمر الأوروبي.

بدأت الواقعة مع قفز "إلكين كيرتيموف" مدافع غابالا في الهواء لاقتناص كرة عالية قبل أن تصطدم رأسه بكتف لاعب من الفريق الخصم ليسقط "كيرتيموف"، أرضًا ويفقد وعيه سريعًا.

وفي لمح البصر التقط قائد الفريق "عاصف محمدوف" الواقعة وبدأ بالكشف عن لسان زميله وإعادته لوضعه الطبيعي بعد ابتلاعه وطالب بالتدخل الطبي السريع للتأكد من تنفس اللاعب بشكل طبيعي.

وبلع اللسان العدو والخطر الأكبر الذي يهدد اللاعبين داخل الملاعب بعد حصده لعدد من أرواح اللاعبين العرب والأجانب على مدار تاريخ الساحرة المستديرة.

 ويحدث بلع اللسان مع ارتخاء عضلة اللسان إلى الخلف نحو الحلق، ما يسبب إغلاق مجرى التنفس، ويحدث بلغ اللسان عند تعرض اللاعب لإصابة بالدماغ في أثناء اللعب، كالسقوط على الأرض أو الاصطدام بالعارضة أو لاعب آخر أو حتى الإصابة بمشاكل في عضلة القلب أو اختلال في مستوى الأملاح والسكر في الدم.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات