احذر.. منتجات العناية بالشعر تهددك بالصلع! 

main image

ضعف بصيلة الشعر، ظهور القشرة، الإصابة بالأمراض العضوية، وغيرها أسباب كثيرة تدفع الرجال للإصابة بالصلع، لكن هل تخيلت يومًا أن الشامبو ومنتجات تصفيف وعناية الشعر التي تمنحك المظهر اللائق قد تكون العامل الخفي لإصابتك بالصلع دون أن تشعر؟

وحذر خبراء الجلد والشعر، من استخدام الرجال لمنتجات تصفيف الشعر وأشاروا إلى أن ثقة الفئة الأكبر بمنتجاتهم الخاصة بالشعر من شامبو وكريمات تصفيف وعناية قد تكون خادعة، لما تحتويه المنتجات من مواد كيميائية خادعة تؤدي للإصابة بقشرة الرأس وتساقط الشعر.

وأشار الخبراء إلى أن العديد من المنتجات التي يضع الفئة الأكبر من الناس ثقتهم فيها بما في ذلك المنتجات عالية الجودة، ذات تأثير معاكس على فروة الرأس وبصيلة الشعر، حيث تحتوي على ما يتراوح بين 15-25 مادة كيميائية تدمر بصيلات الشعر وتسبب الجفاف والتكسير وتعزز ظهور القشرة أبرزها كحول الأيزوبروبيل والبروبيلين غلايكول.

ونصح الخبراء بتفادي الاستخدام المفرط للمنتجات وتعريض الشعر للمواد الكيميائية التي تجرده من زيوته الطبيعية وبروتيناته ويجعله أكثر عرضة للتقصف والتساقط؛ والبحث عن مركبات أقل ضررًا مثل SLS وLaureth Sulfate لتنظيف الشعر والعناية به.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل