التمارين الهوائية إحداها.. عادات ذهبية للتخلص من دهون البطن

main image
صورتان
التمارين الهوائية إحداها.. عادات ذهبية للتخلص من دهون البطن

التمارين الهوائية إحداها.. عادات ذهبية للتخلص من دهون البطن

البطن البارز مشكلة يعانيها الكثيرون حتى أصحاب الوزن المعتدل البعيدون عن البدانة، ويرجع ذلك لتراكم الدهون بين حشايا الأمعاء ما يصعب التخلص منها بالتمارين الرياضية العادية والنظم الغذائية الشائعة.

وقدم موقع «eat this not that» الطبي مجموعة من العادات والنصائح السريعة للتخلص من دهون البطن والاستمتاع بعضلات بطن محددة جذابة، وجاءت كالتالي:

- استبدال الجبن منخفضة الدسم بالمعتادة، يحد من الدهون المشبعة ويخفض مستويات الدهون الحشوية والكوليسترول. 

-تجنب المحليات الصناعية واستبدال الفواكه الطبيعية  بها لإشباع رغبتك في تناول السكريات والاستفادة القصوى من الأطعمة الكاملة.

-زيادة الألياف في النظام الغذائي المتبع يساعد على الهضم بشكل أفضل وطرد الكوليسترول وتقليل الدهون الحشوية 

-الحد من استهلاك السعرات الحيوية ما يدفع الدهون الحشوية للتحلل وتكسير الأنسجة الدهنية في الجسم لتوليد الطاقة.

- ممارسة التمارين الهوائية عالية الكثافة بعد التمرين يساعد في التخلص من الدهون الحشوية، أبرزها تمرين Burpees، ثني الركبة High Knees، تمرين تسلق الجبال Mountain Climbers، قفز الحبل Rope Jumping، تمارين الضغط Push-ups·

- إدارة مستويات التوتر، حيث يتسبب الإجهاد والتوتر في إفراز الجسم لهرمون يسمى الكورتيزول والذي يؤدي بدورة لزيادة الوزن خاصة منطقة البطن، هذا بخلاف حدوث مشكلات متعددة في الجهاز الهضمي ويحد من القدرة على امتصاص العناصر الغذائية.

-الحصول على قدر مناسب من النوم، والذي يتراوح بين 7-9 ساعات، وينصح الأطباء بتجنب الأطعمة الجاهزة والنشويات في أوقات متأخرة من الليل للحصول على نوم مريح وتجنب زيادة الوزن ويفضل الاستعانة بوجبات خفيفة مثل اللوز، الموز، الجوز، لغناها بالميلاتونين وقدرتها على تعزيز النوم.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة