كيف تحول تيك توك لمصدر دخل للمستخدمين؟

main image

دشن تطبيق بث الفيديوهات الصيني الشهير "تيك توك" منذ ما يقارب الستة أعوام ليقتنص العام الماضي لقب التطبيق الأكثر تنزيلاً بالعالم بعد تجاوز عدد مستخدميه المليار مستخدم.

وبحسب أحدث الإحصاءات، تجاوزت إيرادات "تيك توك" حاجز 4 مليارات دولار خلال العام الماضي، مع توقعات بوصول الإيرادات إلى 12 مليار دولار في 2022، أي ما يفوق إيرادات منصتي تويتر وسناب شات مجتمعين، لكن كيف أصبح تيك توك مصدر دخل للعديد من المستخدمين؟

من اليوم يمكنك تشغيل «تيك توك» على التليفزيون.. تعرف على الشروط - اقتصاد -  الوطن

أصدر تطبيق تيك توك خاصية البث المباشر منذ 3 سنوات تقريبًا ومنذ ذلك الحين قرر الآلاف من منشئي المحتوى استغلالها للترويج للمنتجات مدعومين بمتابعة ملايين المراهقين المنجذبين لفكرة فيديوهات الإعلانات السريعة.

ويحصل مستخدمو تيك توك على نسبة لا بأس بها من ميزانية الإعلانات كما يحصل التطبيق على نسبة تفوق نسبة المستخدمين خاصة مع انعدام وجود الاحتكار من جانب السلطات المعنية في الصين على عكس جوجل وميتا، التي تواجه صعوبة بالغة مع سياسة الاحتكار المطبقة من قبل السلطات في الاتحاد الأوروبي وأمريكا، ما دفع تطبيق تيك توك ومستخدميه لفرض مزيد من السيطرة على عالم الإعلانات وأرباحها المليارية.

كما يلجأ مستخدمو التيك توك، للترويج لحسابات أخرى عبر اتفاق مسبق في مقابل مبلغ مادي مغرٍ، هذا إلى جانب عدد المشاهدات التي أصبحت حاليا أكثر الطرق شهرة وتحقيقًا للربح على تيك توك.

وكشف تقرير سابق لمجلة فوربس الأمريكية نشر في يناير الماضي أن نجوم التيك توك الأعلى أجرًا جنوا بشكل جماعي 55.5 مليون دولار عام 2021، بزيادة نسبتها 200% مقارنة بعام 2020.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا