جمانا الراشد: «يقع على عاتقنا صياغة مستقبل واعد للإعلام في المنطقة والعالم»

main image

في جلسة حوارية شيّقة حول "مستقبل الإعلام"، استضافتها بلومبرغ (Bloomberg) العالمية ضمن مهرجان "كان ليونز" الدولي للإبداع (Cannes Lions) بدورته الحالية.. قدّمت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام – SRMG"، رؤية إقليمية ثاقبة واكبت من خلالها أبرز التوجهات العالمية في القطاع.

شارك في الجلسة، إضافة إلى الراشد، كبار التنفيذيين والخبراء العالميين: ميشيل جي، الرئيس التنفيذي لـ EBONY؛ ومايكل كاسا، الرئيس التنفيذي لـ MediaLink؛ وآن كواليرسكي، كبير مسؤولي التسويق العالمي، بلومبرغ ميديا؛ ومارك دوجلاس، الرئيس والمدير التنفيذي لـ MNTN.. وأدار الجلسة: ماثيو بلوكسهام، كبير محللي بلومبرغ إنتلّيجنس (Bloomberg Intelligence).

وفي هذا السياق، قالت جمانا راشد الراشد، التي تقود إحدى أعرق وأكبر المجموعات الإعلامية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نعمل جاهدين على استشراف مستقبل الإعلام وصياغته عبر المزيد من الاستثمار في الإنسان، والتكنولوجيا، والمعلومات والبيانات، والشراكات الإقليمية والعالمية، والدراسات والأبحاث، والفعاليات والمؤتمرات.. وربما الأهم، المحتوى الإعلامي النوعي والحصري الفريد المتوفّر عبر كافة الشاشات والمنصّات والوسائط، على تنوّعها واختلافها.. لنُحافظ على تميّزنا وريادتنا، ونَبقى على تماسٍ وصِلة مع الجمهور المنتشر في القارات الخمس".

جلسة حوارية شيّقة حول "مستقبل الإعلام
جلسة حوارية شيّقة حول "مستقبل الإعلام" استضافتها بلومبرغ العالمية ضمن مهرجان "كان ليونز"

 

وتابعت الراشد: "نسعى في المجموعة إلى مواكبة المتغيّرات الهائلة التي يحفل بها قطاع الإعلام، واقتناص الفرص المتاحة، ومواجهة التحدّيات المحتملة، والتكيُّف مع المتطلّبات المشروعة، وتخطّي التوقّعات الحالمة.. والاستمرار في توفير قيمة مُضافة للمساهمين وشركاء الأعمال".

جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام – SRMG"
جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ  – SRMG

 

وختمت الراشد: "نهدُف عبر ذلك كلّه أيضًا إلى تعزيز القدرات التنافسية لجيل الشباب العربي، ومعه كادرنا البشري في المجموعة، وصقل مهاراته، وتدريبه على أفضل الممارسات المهنية العالمية. في المحصلة، يقع على عاتقنا جميعاً العمل على صياغة مستقبل واعد للإعلام والعاملين فيه والمتأثّرين به، في المنطقة والعالم."

وانتهزت الراشد فرصة الجلسة الحوارية لمناقشة مسار التحوّل الرقمي الذي تشهدُه مجموعة SRMG، وقيامها بإطلاق ركائز الأعمال الأساسية: SRMG Think وSRMG Labs وSRMG International وSRMG X وSRMG Media التي تضمّ أكثر من 30 علامة تجارية للمجموعة.. والتي تهدُف إلى مواكبة المستقبل، وتلبية احتياجات المستهلكين والمبدِعين وشركاء الأعمال.

تجدُر الإشارة إلى الشراكة بين بلومبرغ (Bloomberg) العالمية و"المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام – SRMG" قائمة منذ سنوات، وأفضت إلى إطلاق "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" عام 2020.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال