نصائح ذهبية من طبيب رياضي لممارسة التمارين صيفًا

main image
صورتان
 نصائح ذهبية من طبيب رياضي لممارسة التمارين صيفا

 نصائح ذهبية من طبيب رياضي لممارسة التمارين صيفا

تختلف ممارسة الرياضة صيفا عنه شتاء، نظراً للتأثير السلبي للأجواء الحارة وأشعة الشمس على الأداء هذا بخلاف  آثارها الكارثية على الجلد خاصة إذا كنت من عشاق التمرين بالأماكن المفتوحة.

ومع ارتفاع درجة الحرارة قدم الطبيب الرياضي "يليا ميليخين" مجموعة من النصائح والقواعد والشروط العامة لممارسة الرياضة صيفا بشكل آمن والاستمتاع بأجواء نشطة مليئة بالحيوية وقدرة أكبر على التركيز بالتمرين وجاءت كالتالي:

تمارين -صيف

-لتجنب الإصابة بالنوبات القلبية خلال التمرين صيفا ينصح بزيادة الطبيب وإجراء الفحوصات المطلوبة التي تشمل ضغط الدم وأشعة الفور دي للتأكد من إمكانية التعرض لمجهود بدني قوي خاصة لمرضى الدم المرتفع.

-فور الشعور بالصداع يفضل التوقف التام عن التمرين والتوجه سريعا لقياس ضغط الدم.

-التمارين الرياضية المكثفة مع ارتفاع ضغط الدم قد يسبب نوبة قلبية مهددة للحياة.

-تأتي السباحة في مقدمة الرياضات الصيفية المثالية والتي تساعد في الحفاظ على لياقة الجسم وتزويده بالقوة والنشاط وحرق السعرات الحرارية.

-ينصح بشرب كميات وفيرة من السوائل والعصائر الطازجة في أثناء فترة التمرين وفي أوقات الراحة يفضل تناول الفواكه للحفاظ على قوة العضلات ولياقتها طوال التمرين.

-يفضل ممارسة رياضة الركض بشكل تدريجي خلال الصيف مع الالتزام بتناول كميات كبيرة من الماء لتفادي حدوث هبوط في الدورة الدموية.

-عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة في أثناء التمرين، وفي حال رغبتك في ممارسة الرياضة في الهواء الطلق ينصح بتغطية الرأس والأكتاف وتبريد الجسم بسكب الماء عليه.

-اختيار الساعات الأولى من النهار قبل سطوع أشعة الشمس لممارسة التمرين لتفادي حروق الجلد.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة