8 نظارات شمسية تعمل بتقنية البلوتوث.. المستقبل بين يديك

main image

يروق لنا جميعًا الاستمتاع بسماعات الأذن المزودة بتقنية البلوتوث وارتداء النظارات الشمسية الأنيقة الخاصة بنا على الشواطئ وفي المناسبات المختلفة.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: هل ثمة طريقة لدمج كل التقنيات في شيء واحد؟ هذا ما قد حدث بالفعل، حيث بدأت العلامات التجارية المختلفة في استحداث طرق جديدة لدمج أحدث وأكبر تقنيات الصوت في النظارات الشمسية. 

والآن تتيح لك أفضل النظارات الشمسية التي تعمل بتقنية البلوتوث الاستماع إلى الموسيقى والبقاء على اتصال بهاتفك وحتى تسجيل مقاطع الفيديو. 

يمكنك الآن اصطحاب نغماتك معك دون الحاجة إلى القلق بشأن بقاء سماعات الرأس في مكانها باستخدام النظارات الشمسية التي تعمل بتقنية البلوتوث.

لا داعي للقلق بشأن بث الموسيقى المفضلة لك حتى يسمعها الجميع أيضًا، حيث توجد السماعات في معظم هذه الظلال مباشرة فوق أذنيك، التي ستقوم بتوصيل الموسيقى بلطف لأذنيك فقط، دون إزعاج الآخرين ممن يتواجدون حولك.

أهمية اقتناء النظارات الشمسية التي تدعم تقنية البلوتوث

لا يخفى على أحد الحقيقة التي مفادها أن أفضل النظارات الشمسية التي تعمل بتقنية البلوتوث باهظة الثمن، وقد تكون مترددًا في دفع 200 دولار أو أكثر من أجل اقتناء هذا النوع من النظارات.

لكن بوجه عام، هناك ثلاثة أسباب وجيهة تجعلك لا تترد في شراء النظارات الشمية التي تعمل بتقنية البلوتوث:

لن تحتاج كثيرًا إلى الإمساك بهاتفك

أحد الأسباب الرئيسة لامتلاك زوج من النظارات الشمسية التي تعمل بتقنية البلوتوث هو أنها تساعد على إنهاء الحاجة إلى النظر باستمرار إلى هاتفك.

يقوم معظمها بذلك من خلال التحكم الصوتي والإشعارات بتقنيات السماعات الخاصة بها. لذلك، لن تضطر إلى إخراج هاتفك من جيبك لقراءة إشعار بريد إلكتروني أو أي شيء آخر، حيث سيتم إخطارك مباشرة من خلال النظارات الشمسية.

يمكن للعديد من تلك النظارات الشمسية أيضًا، أن تتصل بمساعدين افتراضيين مثل Siri و Alexa و Google Assistant، ببساطة عن طريق التحدث بالكلمة الرئيسة.

تسجيل اللحظات الحياتية المهمة

من المهم أن تعرف أن النظارات الشمسية التي تعمل بتقنية البلوتوث ليست مخصصة للصوت فقط. فثمة الكثير من خيارات الفيديو الرائعة أيضًا عندما تريد التأكد من أنه يمكنك تسجيل هذه اللحظة الرائعة حقًا أو تلك التجربة المثيرة التي لا ترغب في أن تسقط أبدا من ذاكرتك .

وبناء عليه فإن تلك النظارات الشمسية مثالية لتسجيل أي نشاط في الهواء الطلق (زيارة الشاطئ، والمشي لمسافات طويلة، وممارسة الرياضة في الهواء الطلق).

المزج بين الموضة والتكنولوجيا

لا تشبه النظارات الشمسية التي تعمل بتقنية البلوتوث الآن الإصدارات السابقة التي غالبا ما كانت ضخمة وقبيحة المظهر.

بدلاً من ذلك، تم تصميم تلك النظارات لتواكب إحساسك بالأناقة، وهذا هو سبب توافر بعضها في العديد من أنماط الإطارات المختلفة.

المظهر الجيد هو جزء من تصميم تلك النظارات، بينما يتعلق الجزء الآخر بالتكنولوجيا التي صُممت بها.

ولعل المدهش هو تزويد تلك النظارات الشمسية التي تعمل بتقنية البلوتوث بمكبرات الصوت وميكروفونات وبطاريات والعديد من المكونات الأخرى. وبرغم ذلك تظل ناعمة وسلسلة عند ارتدائها.

أفضل نظارات شمسية تعمل بتقنية البلوتوث

راي- بان ستوريز

تأتي "راي- بان ستوريز" Ray-Ban Stories في مقدمة أفضل النظارات الشمسية التي تعمل بتقنية البلوتوث للعام 2022. وبفضل تأثير علامة Ray-Ban التجارية، تتمتع هذه النظارات الشمسية بتصميم أكثر أناقة من النظارات الآخرى المنافسة، وهي متوفرة بألوان متعددة. 

أما عن التقنية المستخدمة في تصنيع تلك النظارة فهي مدعومة من فيسبوك- أصبح اسمه الجديد "ميتا" Meta.

وهذه النظارة رائعة لمنشئي المحتوى الذين ينتجون محتوى لتطبيق "تيك توك" و"يوتيوب" وغيرها من تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى، على الرغم من سعرها الباهظ.

اقرأ أيضاً : عليك الاختيار منها.. هذه أفضل نظارات الشمس الرجالي لإطلالة عصرية

ويمكنك، باستخدام هذه النظارات الشمسية الذكية التي تعمل بتقنية البلوتوث، تسجيل فيديو بسهولة بدون استخدام اليدين بدقة 1184 × 1184، وكذلك التقاط صور فوتوغرافية غاية في الدقة.

تجيء تلك النظارات بتصميم مضغوط، حيث إن هذه النظارات الشمسية ليست ضخمة وتقليدية في مظهرها مثل الجيل الأول من نظارات البلوتوث.

ليس هذا فحسب بل تتمايز تلك النظارات أيضًا بتصميم إطار أنيق وقوي، وصوت جيد بشكل مدهش، وتسجيل الفيديو في أثناء التنقل، ودون استخدام اليدين. أما عن عمر البطارية في "راي- بان ستوريز"  فيدوم 6 ساعات.

 بوز فريمز أوديو

 بوز فريمز أوديو

تعد "بوز" Bose واحدة من أفضل الشركات المصنعة لأجهزة الصوت في العالم، لذا فمن المنطقي تمامًا أنها الأفضل عندما يتعلق الأمر بجودة الصوت في النظارات الشمسية التي تعمل بتقنية البلوتوث. حتى وقت قريب، كانت تلك النظارات تُصنف على أنها "الأفضل بشكل عام" من النظارات الشمسية الذكية.

ولعل الأمر الأكثر إثارة في تلك النظارات هو أن الصوت الناتج بالكاد يكون مسموعًا لأي شخص آخر غير الشخص الذي يرتديها. يتم تضمين مكبرات صوت صغيرة في السيقان الخلفية للنظارات الأقرب إلى أذنيك من أجل الدقة.

اقرأ أيضًا: هذه النظارات الشمسية سوف تجعلك تبدو من المشاهير

وتتسم تلك النظارات أيضًا بجودة الصوت إلى أقصى حد،  فضلا على أن تلك النظارات نفسها مقاومة للكسر والخدش، وهو مستوى حماية أفضل من معظم الإطارات الموجهة نحو الموضة.

علاوة على ذلك، تأتي الظلال نفسها بأسلوب مستدير وعابر، لذلك هناك ما يناسب غالبية أشكال الوجه من تلك الإطارات.

ويصل عمر البطارية  في "بوز فريمز أوديو" Bose Frames إلى 5.5 ساعة.

أنكر ساوندكور

أنكر ساوندكور

إذا كنت ترغب في ارتداء نمط آخر من النظارات الشمسية، فسيتعين عليك شراء إصدار مختلف تمامًا. وهناك يمكنك أن تجرب نظارة "أنكر ساوندكور" Anker Soundcore.

ما يجعل هذه النظارات الشمسية التي تعمل بتقنية البلوتوث فريدة من نوعها هو أنها تتميز بإطار أمامي قابل للفصل، ما يمنح المستخدمين القدرة على الاختلاط والتوافق مع مجموعة واسعة من الأنماط.

إلى جانب هذه الجودة الفريدة، تتميز إطارات تلك النظارة بتصميم صوتي مفتوح الأذن يسمح لك بالاستماع إلى الموسيقى وإجراء المكالمات الهاتفية - كل ذلك مع الاستمرار في سماع محيطك. 

اقرأ أيضأ: أفضل موديلات النظارات الشمسية للرجال

ليس هذا فحسب، ولكن تتمايز تلك النظارة أيضا بجودة صوت عالية، مع جودة صوت مماثلة لسماعات الأذن اللاسلكية.

وتعد "أنكر ساوندكور" خيارًا رائعًا للقيادة، حيث يمكنك البقاء متيقظًا لما يحيط بك.

وفوق هذا وذاك تسهل أدوات التحكم الحساسة للمس الموجودة على الذراعين ضبط مستوى الصوت وتشغيل الوسائط والوصول إلى المساعد الصوتي. ويصل عمر البطارية في تلك النظارة إلى 5.5 ساعة.

ريزر أنزو الذكية

ريزر أنزو الذكية

تقوم نظارات "ريزر أنزو الذكية" Razer Anzu ، وهي من الوافدين حديثًا إلى عالم النظارات التي تعمل بتقنية البلوتوث Bluetooth ، بالكثير من الوظائف التي تتيحها نظارات "بوز فريمز" Bose Frames ، ولكن بسعر أقل.

على الرغم من أن تقنية الجيل الأول من نظارات "ريزر أنزو"  واعدة، فإنها لا تزال تعاني بعض القصور، مثل الشعور براحة أكبر عند ارتدائها لفترة طويلة من الزمن. 

لكن بوجه عام يمكنك بسهولة إقران نظارات أنزو بهاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكما تتوقع من "ريزر" فهي تعمل بشكل رائع للألعاب أيضًا.

وقد جعل وضع اللعب المنخفض من السهل سماع صوت ألعاب الفيديو دون أي عوائق. على الجانب الآخر، بفضل تصميم IPX4 المقاوم للتعرق، يمكنك ارتداء هذه النظارات الشمسية أثناء الجري.

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن هذه النظارات الشمسية التي تعمل بتقنية البلوتوث قد شهدت انخفاضًا كبيرًا في الأسعار، ويمكنك الآن شرائها مقابل أقل من 69 دولارًا ، ما يجعلها نظارات مثاليا للمبتدئين.

أمازون إيكو فريمز

أمازون إيكو فريمز

عندما تفكر في النظارات الذكية، قد تخطر ببالك فكرة الإطارات المستقبلية ذات العدسات التي تتضاعف مثل الشاشات.

إطارات نظارات أمازون إيكو فريمز Amazon Echo Frames ليست كذلك.

بدلاً من ذلك، تبدو النظارات، مثل النظارات العادية. الذراعان اللذان يدوران حول أذنيك أكثر سمكا قليلا لحمل الميكروفونات ومكبرات الصوت للتحدث والاستماع إلى "أليكسا"  Alexa -  مساعد أمازون الافتراضي الذي يتكلم معك بصوت أُنثى، وهو على استعداد لمساعدتك في أشياء كثيرة. 

العدسات مجرد عدسات - لا توجد في هذه النظارات شاشات مجنونة أو كاميرات بتقنية التعرف على الوجه. 

ويمكن تنشيط النظارات بالضغط على الزر الموجود أعلى الذراع الأيمن وسيؤدي النقر المزدوج على الزر إلى إلغاء تنشيط الميكروفون. بمجرد التنشيط، يكون لديك "أليكسا"  أينما كنت. 

اقرأ أيضًا: أحدث نظارات رجالي وأهم نصائح قبل الشراء

وهذه النظارات  مريحة أكثر قليلاً من نظارات "إيكو لوب" Echo Loop ، نظرًا لأنه يمكنك سماع رد "أليكسا"  على استفساراتك دون الحاجة إلى رفع يدك إلى أذنك.

تتصل النظارات بهاتفك عبر البلوتوث وتستمر لمدة 4 ساعات تقريبا بشحنة واحدة. وفي نظارات "أمازون إيكو فريمز"، يدوم عمر البطارية 4 ساعات.

أوهو صانشاين 

أوهو صانشاين

بإطار مشابه لظلال نظارات أوكلي Oakley الكلاسيكية التي كانت منتشرة في كل مكان في تسعينيات القرن الماضي، فإن النظارات الشمسية "أوهو صانشاين" OhO Sunshine التي تعمل بتقنية البلوتوث تأخذ مظهرًا رياضيًا أكثر من النظارات الأخرى سالفة الذكر.

هذه النظارات ملائمة جدًا للجري وركوب الدراجات، فضلاً على الأنشطة الأخرى المختلفة. ويتوافر في "أوهو صانشاين" ميكروفون مدمج للسماح لك بإجراء مكالمات أو تنشيط مساعد صوتي. كما تُزود أيضًا بالعدسة المستقطبة التي توفر لك حماية من أشعة الشمس، وستبقى على وجهك بصورة مريحة حتى لفترات طويلة. وتستمر البطارية في تلك النظارات من  4-5 ساعات.

سناب شات  

سناب شات

 

لعل أهم ما يميز نظارات "سناب شات"  Snapchat هو أنها تسجل مقاطع فيديو عالية الدقة وبلمسة زر (جنبًا إلى جنب مع الصور أيضًا! ). ولا تعد مبالغة إذا قلنا إن نظارات"سناب شات"  هي الأفضل على الإطلاق لتسجيل الفيديوهات.

من هناك، سيتم المزامنة عبر البلوتوث حيث يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو على الفور مع مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية بما في ذلك يوتيوب و تويتر و تطبيق iMessage. وبفضل العدسات المستقطبة ومقاومة الماء، تم تصميم "سناب شات"  يما يتوافق مع العوامل الجوية.

اقرأ أيضًا: أفضل ماركات النظارات الشمسية الرجالي.. دعها تتحدث عن شخصيتك

جدير بالذكر أن تلك النظارات يمكنها تسجيل ما يصل إلى 70 مقطع فيديو بشحنة واحدة، فضلاً على تمتعها بخاصية مقاومة للماء.

نظارة إنفينتيف بلوتوث الشمسية  

نظارة إنفينتيف بلوتوث الشمسية

تأخذ نظارات "إنفينتيف بلوتوث الشمسية" Inventiv Bluetooth Audio اللونين الأسود والبرتقالي، وتعمل بتقنية البلوتوث من Inventiv. وهذه النظارات مدهشة في يوم صيفي دافئ، ما يجعلها الرفيق المثالي للنزهات على الشاطئ للاستمتاع بأشعة الشمس.

على الرغم من أن عمر البطارية الذي يصل إلى ثلاث ساعات لا يدوم طويلاً كما نرغب، فإن Bluetooth 4.0 يسمح لك بالابتعاد عن جهاز الصوت لديك، لمسافة تصل إلى 30 قدمًا دون فقدان التشغيل. بالإضافة إلى ذلك، فإن العدسات مستقطبة بالكامل لتوفير حماية عالية الجودة من أشعة الشمس.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق