8 دراجات نارية ثلاثية العجلات تمنحك قيادة ماتعة على الطرق الوعرة

main image

عندما يصبح الطقس دافئًا، تبدأ وتيرة المغامرات في التسارع. وليس هناك ما هو أفضل من اقتحام الأخاديد الجبلية أو الطرق السريعة التي تقع بجانب المحيط، أو حتى شوارع المدينة، وأنت تستقل دراجتك النارية المفضلة.

وفي بعض الأحيان يروق لك أن تنعم بمزيد من الاستقرار والأمان وقيادة أسهل من تلك التي تتيحها لك الدراجة النارية ذات العجلتين.

 وهذا لا يمكن أن يتأتى لك إلا عبر قيادة الدراجات النارية ذات العجلات الثلاث. فهذا النوع من الدراجات يجمع بين الوضع الرياضي للدراجات النارية مع مزيد من الراحة وتوافر مساحات التخزين والثقة مقارنة بنظيراتها ذات العجلتين.

وفيما يلي قائمة بأفضل الدراجات النارية ذات العجلات الثلاث التي لا يمكنك أن تستغنى عنها خلال رحلتك الشاقة على الطرق الوعرة والتي قد تستمر لأيام:

كامابانا موتورز تي-ريكس آر آر

كامابانا موتورز تي-ريكس آر آر

تتمايز تلك الدراجة النارية ذات الثلاث العجلات عن كل أقرانها بمحرك متين  يتجاوز الحدود، إن جاز التعبير،  ذي سعة لترية 1441 سي سي، و 200 حصان، وعجلة قيادة على شكل حرف D.

ولأول وهلة قد تسأل نفسك: هل "كامابانا موتورز تي-ريكس آر آر" Campagna Motors T-Rex RR هي دراجة بخارية ذات عجلتين وقد أضيفت إليها عجلة إضافية أم أنها سيارة رياضية ذات أربع عجلات، لكنها تفتقر إلى عجلة خلفية؟ 

اقرأ أيضًا: شاهد| دراجة هوائية ذاتية القيادة لأول مرة (فيديو)

أيا كان الأمر، فهذه هي الدراجة النارية الوحيدة ذات العجلات الثلاث التي لها القدرة على منافسة أسرع السيارات في العالم.

لكن أيا كان التصنيف الذي يروق لك أن تمنحه لـ "كامابانا موتورز تي-ريكس آر آر"، فإن ما زودت به من إلكترونيات متقدمة، وناقل الحركة سداسي السرعات، جنبًا إلى جنب مع ناقل الحركة العكسي، والقفص الصلب، كلها توفر لك شعورًا لا يصدق بالسرعة القصوى وتجربة القيادة المبهجة.

كل تلك المواصفات المتطورة تجعلك لا تتردد ولو لحظة في تفضيل اقتناء "كامابانا موتورز تي-ريكس آر آر" على نظيراتها من الدراجات النارية الأخرى، ذات العجلات الثلاث، لكنك تحصل بالفعل على قيمة ما تدفعه من المال مقابل تلك الدراجة النارية الرائعة. 

المواصفات:

المُصنع: كامابانا موتورز

السرعة القصوى: 144 ميلاً في الساعة (232 كم / ساعة)

السعر: 65,999 دولارًا

بولاريس سلينجشوت سيجنيتشر إل إي

بولاريس سلينجشوت سيجنيتشر إل إي

تأتي دراجة "بولاريس سلينجشوت سيجنيتشر إل إي" Polaris Slingshot Signature LE النارية ذات العجلات الثلاث بمظهر آخاذ يأخذ شكل زاوية على غرار سيارة لامبورجيني الفارهة، وهو ما يمنح راكبها تجربة قيادة ماتعة.

نجحت تلك العلامة التجارية في أن تتجاوز تحدي التصميم التقليدي الخجول الذي دأبت العلامات التجارية الأخرى على اتباعه، لتضفي طابع الإثارة والمتعة إلى تلك الدراجة النارية.

اقرأ أيضًا: بعد فشله أكثر من 1500مرة.. صيني يخترع دراجة نارية طائرة (فيديو)

ولعل أهم ما يميز هذه الدراجة النارية ذات العجلات الثلاث هو غطاء التهوية ونظام الطلاء ثلاثي الألوان، فضلاً على الأنظمة التقنية المتطورة المستخدمة في تصنيعها، والتي تجعلك تشعر بقيمة ما تدفعه من أموال لاقتناء "بولاريس سلينجشوت سيجنيتشر إل إي".

المواصفات:

المُصنع: بولاريس

السرعة القصوى: 130 ميلاً في الساعة (209 كم / ساعة)

السعر: 35,799 دولار

دراجة  "Ural From Russia With Love"

دراجة  "Ural From Russia With Love"

هذه الدراجة النارية المميزة تأتي بإصدار محدود لا يتجاوز خمسة وثلاثين وحدة فقط، ومن ثم تعد  "Ural From Russia With Love" الدراجة النارية ذات العجلات الثلاث الأكثر تميزًا بين أقرانها، بفضل تصميمها الجريء المستوحى من الحرب، الذي يزخر بالطلاء المعدني، وتطعيمات الكروم، والمفروشات الجلدية الفاخرة.

ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب، بل إن هذه الدراجة النارية مزودة بنظام دفع ثنائي العجلات –يمكن الحصول عليه عند الطلب-  الذي يساعدك في  تجاوز أسوأ المطبات. 

اقرأ أيضًا: حادث مروع لراكب دراجة نارية يلقى حتفه تحت قضبان القطار (فيديو)

المواصفات:

المُصنع: أورال

السرعة القصوى: 70 ميلاً في الساعة (113 كم / ساعة).

السعر: 19,999 دولار

مركبة أبتيرا الكهربائية الشمسية

مركبة أبتيرا الكهربائية الشمسية

تعد أبتيرا بمثابة مركبة كهربية تعمل بالطاقة الشمسية. وتأتي تلك السيارة بألواح شمسية مدمجة على السقف ولوحة القيادة.

وتأتي مركبة أبتيرا الكهربائية الشمسية Aptera Solar Electric Vehicle ، بتصميم ديناميكي هوائي فريد، وهيكل متين مصنوع من الراتينج الخفيف، وهو ما يمنحها نطاقًا عاليًا، بأقل من 100 واط من الطاقة لكل ميل. وهذا يجعلها ذات كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة بواقع 1.5 مرة، مثلها في ذلك مثل طراز سيارة "تسلا3" الكهربية.

يصل مدى تلك المركبة الكهربية إلى 40 ميلاً من القيادة بالطاقة الشمسية فقط . لكن مركبة أبتيرا الكهربائية الشمسية مزودة أيضًا بحزمة بطارية إضافية، وتصميم بارع، يسمحان لها بأن يكون لها مدى كامل يبلغ 1000 ميل، وهو ما يكفي للقيام بأي رحلة برية في عطلة نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضًا:لقطة طريفة.. ولي عهد دبي يسابق النعام على دراجة |فيديو

فإذا كنت تريد دراجة نارية ذات 3 عجلات تجلب لك المستقبل، فإن أبتيرا هي خيارك الأول.

المواصفات:

المُصنع: أبتيرا

السرعة القصوى: 110 ميل في الساعة (177 كم / ساعة)

السعر: 25,900 دولار

 ياماها نيكين Yamaha Niken

 ياماها نيكين Yamaha Niken

يعيد هذا التصميم المذهل من علامة ياماها التجارية اليابانية Yamaha الشعور الحقيقي بالدراجة النارية من خلال تقنية Leaning Multi-Wheel.

تتمتع الشوكات الأمامية التلسكوبية بنطاق تمديد مذهل، ما يجعلك تستطيع إسقاط ركبتيك إلى جانب الدراجة النارية بسلاسة وأمان عند سيرك على المنزلقات والطرق الوعرة.

اقرأ أيضًا: بأربع عجلات وسعر 400 ألف ريال.. أغرب دراجة نارية في العالم (فيديو)

هذا هو الخيار المثالي لأولئك الذين يرغبون في الحصول على تجربة مثيرة عادة ما تأتي  من دراجة نارية ذات عجلتين. وفوق هذا وذاك تتيح ياماها نيكين العديد من المزايا مثل ( نظام الفرامل المانعة للانغلاق ) ABS، مثبت السرعة، و نظام التحول السريع، ونظام التحكم في الجر،  وخاصية تبديل وضع القيادة.

المواصفات:

المُصنع: ياماها

السرعة القصوى: 130 ميلاً في الساعة (210 كم / ساعة).

السعر: 15999 دولار

سي في أو تراي جلايد من هارلي ديفيدسون 

سي في أو تراي جلايد من هارلي ديفيدسون

تتمايز هذه الدراجة النارية ذات العجلات الثلاث التي توصف بـ "الوحش" بمحرك مزدوج، Milwaukee-Eight، 117 أسطوانة ، الذي طورته شركة هارلي ديفيدسون، والقادر على إنتاج 26 قدما من عزم الدوران عند 3750 دورة في الدقيقة. 

 ويمكن لمكبرات الصوت Rockford Fosgate Stage III المتضمنة في " سي في أو تراي جلايد"  CVO Tri Glide أن تطغى  فوق ضجيج محرك هارلي ديفيدسون، حتى أثناء السير بسرعات عالية على الطرق السريعة. 

المواصفات:

المُصنع: هارلي ديفيدسون

السرعة القصوى: 100 ميل في الساعة (161 كم / ساعة).

السعر: 49,999 دولار

إليو موتورز إي في

إليو موتورز إي في

من خلال تخطي حدود المركبات الكهربائية، تركز شركة "إليو موتورز" على ثلاثة أشياء في دراجتها النارية: أمان لا هوادة فيه، وتكنولوجية أمريكية بالكامل، وسعر منخفض. من خلال الجمع بين الثلاثة في صاروخ دفع أمامي مغلق بالكامل، فإن "إليو موتورز إي في" Elio Motors EV تكسر القاعدة وتوفر دورانا فريدا في النقل.

اقرأ أيضأ: بلمسات من «الساموراي».. شاهد دراجة Kenzo النارية

بفضل الميزات الداخلية مثل تكييف الهواء، والسخان، والنوافذ / الأقفال الكهربائية ، تعمل هذه الدراجة النارية ذات الثلاث عجلات على سد الفجوة بين المركبات الصغيرة والدراجات النارية الكبيرة. 

المواصفات:

المُصنع: إليو موتورز

السرعة القصوى: 110 ميل في الساعة (177 كم / ساعة)

السعر: 14,900 دولار

بيجو متروبوليس ألور

بيجو متروبوليس ألور

تتوافر الدراجة النارية ذات العجلات الثلاث  " بيجو متروبوليس ألور " Peugeot Metropolis Allure بأنظمة آمان وسلامة عديدة، مثل الفرامل المانعة للانغلاق والتحكم في الجر وأنظمة التحكم في الثبات، والتي تعمل جميعها خصيصًا للمحافظة على سلامتك، بينما يجعل الزجاج الأمامي القابل للتعديل والمرايا شبه الكروية الرؤية أمرًا سهلاً.

تأتي الدراجة النارية بمحرك ذو سعة لترية 399cc ينطلق بك على الطريق كالسهم، ولكن تصميم الدراجة النارية ذات العجلات الثلاث الشبيه بالسيارات يجعل من السهل على أي شخص قيادتها. 

اقرأ أيضاُ : بـ30 ألف دولار.. LiveWire أول دراجة نارية كهربائية بالكامل (فيديو)

فإذا كنت تريد دراجة بخارية ثلاثية العجلات للمبتدئين يمكن أن تغطي مجموعة واسعة من المهام بدء من متعة السير داخل المدن  إلى السير في المسارات الجبلية ، فـ  " بيجو متروبوليس ألور "هي الخيار الأمثل.

المواصفات:

المُصنع: بيجو

السرعة القصوى: 95 ميلاً في الساعة (153 كم / ساعة)

السعر: 11,911 دولار

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات