القصة الحقيقية وراء "Chevy Nova" السيارة المضادة للموت 

main image
3 صور
القصة الحقيقية وراء "Chevy Nova" السيارة المضادة للموت 

القصة الحقيقية وراء "Chevy Nova" السيارة المضادة للموت 

ربما لا نبالغ لو قلنا إن  سيارة Chevy Nova واحدة من نجوم فيلم الأكشن الشهير Death Proof، وربما واحدة من  أيقونات سيارات هوليوود، التي ارتبط اسمها بمقاومة الموت، فما القصة وراء ذلك.

Image removed.

أصدر فيلم Death Proof  في 2007، واختار مخرج الفيلم Quentin Tarantino،شيفروليه نوفا لتصبح أيقونة العمل إثر إعجابه الشديد بها رغم كونها سيارة رجال أعمال.

Image removed.

وقرر المخرج تحويل نوفا لسيارة ضد الموت، وجهزها بأقفاص ملفوفة لجعلها أكثر أمانًا عند تعرضها للصدمات القوية. وأضاف الكثير من التعديلات عليها لجعل صوتها أقوى، وتعزيز الأمان، هذا بخلاف تزويدها بمحرك V8 سعة 5.7 لتر إلى جانب لمساته الخاصة على ناقل الحركة لمضاعفة سرعة السيارة دون التنازل عن عامل الأمان.

Image removed.

وشاركت السيارة في معظم لقطات الأكشن في الفيلم وحملت على غطائها الأمامي جمجمة وعظمتين متقاطعتين.

وعقب انتهاء الفيلم عرضت السيارة للبيع ليشتريها القائد المحترف ومؤدي المشاهد الخطرة ويقرر فيما بعد إهداءها لنجله الذي أضاف لها بعض التغييرات، لتصبح صالحة للقيادة القانونية على الطريق، وفقًا لـ striveme.

وترك الفيلم فور عرضه في السينمات العالمية أثرًا قويًا في الشارع، لدرجة أن فئة كبيرة من المواطنين اعتقدوا أن موديل شيفروليه نوفا ذا اللون الأسود بحق مقاوم للموت ويتسارع البعض لاقتنائه.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات