مجموعة ديور الجديدة لشتاء 2021- 2022 تربط الحاضر بالماضي

main image
5 صور

  تقدم دار "ديور" مجموعتها الجديدة للرجال لشتاء 2021-2022 بتصميم يربط الماضي والحاضر، فإلى جانب تراث الدار في عالم الموضة، تأتي التصاميم تحمل روح العصر. ويتعاون في هذه المجموعة "كيم جونز" و"ديور" مع الفنّان "بيتر دويغ".

تقدّم "ديور" البذلات المطرّزة والمزخرفة، المستوحاة بشكل خاص من أكاديميّة الفنون الجميلة، فقد تمّت إعادة ابتكار التفاصيل الزينيّة والنقشات من أرشيف "ديور" Dior.

منها الأزرار المغطاة التي تمّ اعتمادها في سترة "بار" الأيقونية؛ والتطريزات اللامعة من تصميم "روزيلا"، فستان سهرة "أوت كوتور" من تصميم "مارك بوهان" في الستينيات. 

ولم يكتفِ "دويغ" بابتكار نقشات، لكنه أيضاً نفّذ يدوياً مجموعة من القبّعات المصنوعة من الصوف الملبّد من تصميم "ستيفن جونز" Stephen Jones، مضيفاً إليها تصاميم يدويّة آسرة مستوحاة من أعماله.

كما زُيّنت المجوهرات والأحزمة بصورة أسد نحتها "دويغ" Doig. وأعادت الأقمشة ابتكار رسوم ومنحوتات من خلال أنماط جاكار ونقشات منمّقة. 

وتشير مجموعة الألوان مباشرة إلى أعمال "دويغ" Doig من خلال "ديور" Dior ، منها ألوان الأزرق الناعم غير اللامع، والكحلي، والأرجواني الدافئ، ورمادي "ديور" Dior، بالإضافة إلى الأصفر اللامع، والبرتقالي والأحمر والأخضر.

وتحاكي أعمال يدويّة ضربات الفرشاة، من خلال تطريزات، حبكات ورسوم يدويّة. واجتمعت الحواشي، والكسوات والتطريزات بأسلوب الباروك، كما لو كانت لوحات. فتحولت أشكال وأحجام المجموعة إلى لوحات فنيّة.

سمات

المزيد من السيد الأنيق