تعرف على عدد الحكام في كرة السلة

main image

كرة السلة واحدة من أبرز الرياضات صاحبة الجماهيرية حول العالم، جنبًا إلى جنب مع كرة القدم، ولاقت تلك الرياضة رواجًا واحترافية بولايتي نيو جيرسي ووسط المحيط الأطلسي.

فريق تحكيم كرة السلة يتكون من سبعة حكام، وبخلافهم يكون هناك حكمان داخل الملعب، ويضم طاقم الحكام مدير فريق التحكيم وهدافا ومساعده وعامل ضبط الوقت وتصحيح الساعة. 

يحمل مسؤولية اللعبة وقوانين وقواعد الاتحاد الدوري لكرة السلة، الحكام ومسؤولو النموذج والمراقبون الفنيون، ولا يمكن تغيير تلك القواعد أو تجنب تطبيقها بأي شكل من الأشكال. 

 

 

كرة السلة

جميع الرياضات التى تحتوى على حكام، يكون دور الحكم أو الحكام المعينين من أجل مراقبة تطبيق كافة القواعد للتأكد من أن اللعبة تتم بأمان، وحول دور هؤلاء الحكام فيكون هذا دور حكام كرة السلة

حكم يفرض أحكام وقواعد اللعبة ويتخذ القرارات خلال المباراة، كما يُحدد توقيت المخالفات التى وقعت وله الحق يوقف المباراة ويصدر قراره، ويفضل وصول جميع الحكام قبل المباراة بـ10 دقائق على الأقل. 

وظيفة باقى الحكام تشمل إيقاف راحة اللاعبين أو المباريات البديلة عندما يطلبها المدرب، ويستعين الحكام بـ أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية من أجل ضمان نتائج دقيقة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة