شاهد: مسن سبعيني يواظب على تمارين رفع الأثقال

main image

نشر موقع فرانس برس، قصة بطل كمال أجسام ماليزي، يُدعى إيه إيروكسيامي، البالغ من العمر 72 عامًا، والذي لا يزال مواظبًا على تمارين رفع الأثقال حتى بعد تعديه سن السبعين. 

وفي مثل هذا العمر يكون معظم المسنين في حالة وهن، ويقدم الأطباء لهم نصيحة البقاء بعيدًا عن المجهود المضاعف، ولكن إيروكسيامي رفض نصيحة الأطباء بالتوقف عما يفعله. 

ويعتبر البطل الماليزي أن تلك التمارين هي من تُحافظ على صحته في أفضل حال، مؤكدًا أنه يرى أن ذلك يجعله يسطيع أن يقاوم مخاطر قد يتعرض لها كبار السن من سرقات أو غير ذلك. 

وعن بدايات إيروكسيامي، فإنه قد بدأ حلمه منذ أن كان ابن الـ 11 عاما، فقد شق طريقه لاحتراف الهوكي أو كرة القدم، بعد أن ترك دراسته من أجل الإنفاق على أسرته، ولكنه فشل ووجد أن مجال كمال الأجسام هو الأفضل له. 

البطل السبعيني ربح أولى جوائزه وكانت ذهبية على مستوى الولاية المقيم بها في عام 1968، فيما شارك بعدها في العديد من المنافسات ربح فيها ذهبية عن ألعاب جنوب شرق آسيا في العام 1982 في الفلبين. 

وبحسب فرانس برس، فإن إيروكسيامى، يعتبر البطل والممثل الأمريكي أرنولد مثله وقدوته، ويحاول أن يلتزم دائمًا بالنظام الغذائي الصارم من أجل الحفاظ على صحته في أفضل حال، حتى أنه يزرع الخضراوات التى يتناولها في منزله. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة