ماهي أخطر سلالات كورونا؟

main image

كشفت منظمة الصحة العالمية على تتبعها في الوقت الحالي، لثلاثة أنواع من فيروس كورنا، والتي تُصنف على كونها الأخطر والأكثر انتشارًا حول العالم.

وأشارت المنظمة على لسان الدكتورة ماريا فان كيركوف، الخبيرة بالأمراض الوبائية، إلى أن السلالة أو الطفرة المتحورة الأولى والتي يشار إليها بـB. 1.1. 7، اكتشفت للمرة الأولي في المملكة، فيما ظهرت السلالة الثانية B. 1.351 للمرة الأولي في جنوب إفريقيا، أما السلالة الثالثة التي تحمل اسم P. 1 فبدأ انتشارها في البرازيل وانتقلت عبر المصابين إلى اليابان.

وأوضحت المنظمة أنها تعمل حاليًا على الدراسة الدقيقة لخواص كل سلالة على حدة لتحديد سرعة انتقالها وشدتها وتأثيرها المحتمل على الشخص والعلاجات واللقاحات المطروحة في الأسواق.

وصنفت المنظمة سلالتي B. 1.1. 7 وB. 1.351، على كونها الأكثر والأسرع انتشارًا خاصة مع كون الطفرة تسمح لمتغير الفيروس بالارتباط بالخلية البشرية، بسهولة أكبر.

وأشارت المنظمة إلى أن تتبع سلالات الفيروس من الأمور الطبيعية التي تتم بشكل روتيني في معظم دول العالم خلال تعاملها مع الأوبئة المختلفة للحصول على أدق التفاصيل المتعلقة بالسلالة وسهولة التعامل معها عبر استهدافها باللقاح المناسب.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل