دون الحاجة لمختص..أسهل وأسرع طريقة لفك بطاريات السيارة بنجاح

main image
4 صور

فك وتغير بطارية السيارة من الأمور البسيطة التي يمكن لأي شخص إنجازها بنفسه دون الحاجة للتوجه إلى مركز الصيانة فالأمر يعتمد على اتباع بعض الخطوات والقليل من القوة البدنية.

خطوات فك بطارية السيارة 

Image removed.

- قبل البدء ينصح بإحضار قفازات ونظارات أمان لحماية العينين من الشرارات الكهربائية التي قد تحدث اثناء عملية الفك، مفك ربط (8 مم ، و 10 مم ، و 13 مم) وماء مقطر؛ وتأكد أن سيارتك في مكان آمن بعيداً عن حركة المرور ، ثم شغل فرامل اليد وتأكد من إيقاف تشغيل السيارة بشكل كامل.

-حدد مكان البطارية وتكون في معظم السيارات أسفل الغطاء الأمامي للسيارة، كما ينصح بالرجوع لكتيب السيارة لاكتشاف المكان بدقة.

-حدد موقع قطبي البطارية السالب والموجب، وإزالة غطاء القطبين للوصول للكابلات الموصلة بين البطارية والسيارة والبدء بفكها.

-استعن بمفك ربط لفك الكابلات والأربطة الحديدية الموصلة بين البطارية والسيارة، وينصح بإعادة التأكيد على أن السيارة معطلة بالكامل قبل تلك الخطوة لتفادي التعرض لتيار كهربائي قوي، وفي أغلب الأوقات يعد مفك 10 مم مناسباً لجميع أنواع السيارات.

-احرص خلال عملية رفع البطارية من السيارة على عدم لمس أي سطح معدني لأي من قطبي البطارية.

-وأخيراً قم برفع البطارية عبر مقابض الرفع المضافة لها والذي يسهل عملية إخراجها من السيارة بسرعة وسهولة.

ويساعد معرفة عمر البطارية على إدراك الوقت المناسب لاستبدالها، وتحتاج معظم البطاريات للتغيير كل 3-5 سنوات، وفي حال نسيانك لوقت شراء البطارية، يمكن اكتشاف تاريخ وعمر البطارية عبر الرموز الموجودة على البطارية والتي تعكس تاريخ وشهر تركيبها.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات