تُطلع الصين على محادثاتك.. ثغرة خطيرة في تطبيق كلوب هاوس

main image

قال تقرير أمني حديث، إن هناك ثغرة أمنية خطيرة تم اكتشافها في تطبيق كلوب هاوس المتخصص في الدردشة الصوتية، قد تجعل البيانات عرضة للاطلاع من جانب الحكومة الصينية!

الجهة المصدرة للتقرير هي مرصد ستانفورد للإنترنت، الذي أكد أن تطبيق كلوب هاوس قائم على مخدمات وبنية تحتية خاصة بشركة Agora Inc الصينية، الأمر الذي يجعل تلك المحادثات عُرضة للاختراق. 

وتعتمد الشركة على منصة لبث الفيديو والصوت بشكل مباشر عبر الإنترنت، وهو ما يعتمد عليه التطبيق في عملياته من خلال تمرير الصوت المستخدم في الدردشة عبر تلك الخوادم بدون تشفير!

والأصل هنا أن رقم تعريف المستخدم وأيضًا رقم تعريف الغرفة يمران ويُخزنان بشكلهما الخام، وبدون تشفير كما هو مفترض أن يحدث، مما يتيح للشركة الوصول لمحتوى الدردشات. 

ويستكمل التقرير بأن التطبيق محظور استخدامه في الصين، ولكن الشركة لديها مقران في الولايات المتحدة والصين، مما يجعلها ملزمة بتطبيق سياسة الخصوصية وحماية البيانات في كلا البلدين، وهو ما تؤكده الشركة، وأنها لا تخزن نهائيًا أي بيانات للمستخدمين، وتعهدت أيضًا بالالتزام بتلك السياسة. 

تطبيق كلوب هاوس، متاح فقط على هواتف آيفون، ولا يتم التسجيل فيه إلا عن طريق الدعوة من صديق، وهو ما جعل مستخدميه فقط 6 ملايين، ولكن الشركة وصلت قيمتها التسويقة إلى مليار دولار. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا