الإبداع يجمعنا: دار Ferragamo تطلق سلسلة من المشاريع المميزة خلال 2021

main image
7 صور

يسرّ دار Ferragamo أن تطلق سلسلة من المشاريع المشتركة لعام 2021 بالتعاون مع فنانين عالميين شباب. يمثّل رأس السنة الصينية  وعيد الفلانتين أول فصلين في رحلة من الملتيميديا، فسيفساء إبداعي يجمع حضارات و رؤى مختلفة.

يمثّل عام 2021 بداية رحلة جديدة في مجال ملتيمديا لدار Salvatore Ferragamo. لقد أجبرنا الظرف الحالي على مراوحة مكاننا، لكن بالطبع ما من شيء يستطيع منع أعيننا من الترحال والسفر.

فرغم أن أمتعتنا خفيفة الوزن إلّا أنها غنية بالمغزى، وذلك لكونها مليئة بالشغف، الأحلام والابتكار. تربط جميع تلك المكونات التي تعدّ بمثابة DNA دار Ferragamo هذه العلامة التجارية بعالم التجريب الفنّي والثقافة منذ أن أطلق مؤسسها العنان لجرأته وجسارته العبقرية.
 

لذا، قرّرت العلامة التعاون مع عدد من المبدعين  الشباب من مختلف البلدان حول العالم لإطلاق سلسلة من المشاريع المميزة خلال عام 2021. يعدّ كل من رأس السنة الصينية وعيد الفلانتين أول فصلين في هذه الحكاية.

بمناسبة رأس السنة الصينية الجديد (12 شباط/فبراير)، تعاونت دار Ferragamo مع الرسّامة المقيمة في لندن، Charlotte Mei لإطلاق مشروع رقميّ يكرّم "عام الثور" بالإضافة إلى إطلاق مجموعة من المنتجات الحصرية الخاصة بهذا العيد.

أمّا لمناسبة عيد الفالانتاين، فقد تمّ التعاون مع النحّات الإيطالي Davide Ronco والرسامة Charlotte Mei وفنانة الكولاج الاميركية  Johanna Goodman، والفنان التركي Mert Keskin والفنان الهولندي المولد Ruth van Beek لإنتاج سلسلة من أعمال الملتيمديا الفنية التي سيتم استعراضها ضمن حملة Patchwork of Love.

إذ يجمع هذا المشروع بين فكرة البدايات الجديدة من جانب، ومفهوم الأمل الذي يعدّ بمثابة جوهر الحب. أمّا السمة التي تجمع ما بين المشروعين فتتمّل في الأحلام الملموسة والحاجة الجمعية للاشتراك في نظرة إيجابية نحو المستقبل.
 

رأس السنة الصينية 2021. ما الذي يجعل منك" NIU"؟

 

يعدّ المحور الأساسي لمشروع رأس السنة الصينية هو الحملة الرقمية التي تحمل عنوان What makes you Niu؟ التي عملت عليها الفنانة والرسامة المقيمة في لندن Charlotte Mei، فقد تمّ التعاون معها لإنتاج سلسلة من الكولاجات و الرسوم الفوتوغرافية.

تعني كلمة Niu باللغة الصينية "الثور المعدني"، لكنها في الوقت ذاته تشير إلى تعبير جديد تم استحداثه في لغة Chinglish (اللغة التي تمزج بين الصينية والإنجليزية) فهي تشير إلى شخص قادر، عنيد وجريء.

تمثّل الحملة التي تتبنّى قيم جمالية احتفالية بمناسبة عام الثور، جوهر كلمة NIU!، مع سلسلة من الصور الفنية المؤثرة وأعمال فنية تسلّط الضوء على التشكيلة الحصرية من منتجات رأس السنة الصينية.

تضم مصادر الإلهام التي تم اعتمادها لهذا المشروع، أعمال من فن الـ Pop Art تعود إلى سبعينات القرن الماضي وأعمال الفنان Roy Lichtenstein وصولًا إلى أبطال رسوم الكرتون.

أما الرواية البصرية التي تم تبنيها بهدف إيصال مفهوم NIU! إلى محبي Ferragamo، فقد تمّ استدعاؤها للتفاعل والتعبير عن نفسها في تماهي مع العلامة للتعريف بهذا المفهوم الرائع. فهي بمثابة فرصة لتأمل الأشياء التي تلهمنا كي نحيا حياتنا كأفضل نسخة من أنفسنا.

 

أبرز منتجات رأس السنة الصينية : 

 

لها، أوشحة مصنوعة من الحرير الخالص تُظهر رسم لبرج الثور الصيني عبر رقع من طبعات الأزهار المزينة بغنى بالزخارف الصينية التقليدية. استخدمت هذه الطبعة الفريدة أيضًا على حقيبة  Viva Bow وحذاء Viva  الأيقونيين لإعادة خلق مظهر متجانس وأنيق.

أمّا له، فنجد باللونين الأسود والذهبي حذاء القيادة  loafer وكذلك حذاء sneaker وشبشب حوض السباحة - إذ يعدّ اللون الذهبي عنصرًا أساسيًا لبرج الثور.

تمّ استخدام مزيج الألوان ذاته في المنتجات الجلدية الرجالية في تشكيلة تضمّ جزادين ومحافظ كونتيننتال وكلاسيكية، حقائب briefcase، حقائب ظهر وجعب، تميّزت جميعها بزخرفة نافرة لشعار Gancini.

تم استكمال مظهر رأس السنة الصينية الجديد أيضًا في ثلاثة أحزمة مميزة باللونين الأسود والذهبي مزينة بمشبك Gancini المزدوج، وهي تعدّ أكثر منتجات Ferragamo مبيعًا. 

 

عيد الفالانتاين. فسيفساء الحب

 

تستمر الرحلة ضمن فصل جديد، ألا وهو عيد الفالانتاين. قامت دار Ferragamo لهذه المناسبة بدعوة 5 فنانين ليقوموا بترجمة فكرة "فسيفساء الحب" بطريقتهم الخاصة، وليقدّموا أعمالهم مجتمعة سوية ضمن سردية جماعية معبّرة للغاية، بفضل ألوانها المتناقضة، كي تمثّل فكرة " الحب المعاصر": تتنافر الأجزاء المختلفة لتصنع كتلة جديدة، في تباين يستحيل تفكيكه.

سيتم  عبر موقع Ferragamo وقنوات التواصل الاجتماعي عرض أعمال كل من Charlotte Mei وDavide Ronco وJohanna Goodman وMert Keskin و Ruth van Beek: من كولاج، رسوم متحركة، لوحات، صور فوتوغرافية، مقاطع فيديو ومنحوتات تعيد صياغة عناصر تعدّ من  أبرز رموز العلامة كشعار Gancini و تشكيلة من قطع Ferragamo التي تم اختيارها لعيد الفالنتاين. 

 

أبرز منتجات عيد الفالنتاين: 

 

لها، حقيبة Vara بلون أحمر موحّد، مع إعادة تصميم القفل المعدني للبابيون الأيقوني على شكل قلب. أمّا حذاء Vara فتمّ إضفاء ملمس حورية البحر عليه بتقنية trompe-l'œil (الخداع البصري) على القسم العلوي المصنوع من قماش الساتان، والذي تم استلهام الوحي في صناعته من إحدى العارضات ضمن الأرشيف، وكذلك يتوفر الحذاء في نسخة من الحرير مع حواف متنافرة من الكريستال.

أما القطع الجلدية الصغيرة فهي مطابقة بطريقة مرحة ورومانسية. بالنسبة للأكسسوارات، تتميّز أقراط Gancini  بطبقات من الذهب مرصعة بأحجار كريمة باللون الاحمر.

أمّا له، فتتبع الأكسسوارات النسق اللوني الأسود والاحمر: المحفظة بملمس ثلاثي الأبعاد يحمل لوغو  Gancini. أمّا الأحذية، فنجد loafers القيادة وحذاء تنيس sneaker مغطاة كليًّا بشعار  Gancini. بينما القطع التي يتوجّب اقتناؤها Must-haves فتضم أحزمة ذات مشابك يمكن جعلها أكثر خصوصية من خلال إضافة  الرموز أو الحرفين الأولين من الاسم عليها.

تكتمل هذه التشكيلة مع حقيبة الأدوات، ربطة عنق منسوجة بشكل قلب أحمر وسوار معصم مزوّد بقفل معدني.

مشروعا رأس السنة الصينية وعيد الفالنتاين هما جزء من رحلة مفعمة بالألوان، جريئة ونابضة بالحياة من شأنها أن تحتضن مشاريع أخرى ضمن مزيج من الثقافات، التقاليد والفنون المختلفة، فهي تعزّز رسالة هامة مفادها: أن الإبداع يجمعنا لأن الطاقة الإبداعية تخلق تفاعلات حسية تتجاوز الحواجز المادية للمكان والزمان.

سمات

المزيد من السيد الأنيق