«لا شيء يبدو مستحيلا».. كاظم الساهر يحتفي بمسبار الأمل | فيديو

main image

 

تغني قيصر الغناء العربي "كاظم الساهر" بالإنجاز العربي الاماراتي قبل ساعات قليلة من وصول "مسبار الأمل" إلى مدار الالتقاط حول المريخ غداً الثلاثاء في أول مهمة عربية لاستكشاف الكوكب الأحمر.
 
وتعالى صوت الفنان بكلمات مليئة بالفخر والأمل لتؤرخ اللحظات التاريخية الفاصلة لرحلة مسبار الأمل إلى المريخ والتي ستظل شاهدة على تفوق العرب في عالم الفضاء وإنجازاتهم المبهرة؛ وجاءت كلمات «لا شيء يبدو مستحيل» من ألحان وغناء القيصر وكلمات الشاعر الكبير كاظم السعدي، ووزعها الموسيقار ميشال فاضل.

 

 
وفور اطلاق الاغنية صرح كاظم الساهر قائلاً " أشعر بفخر كبير، حين أرى الإمارات تحقق لذاتها، ولكل العرب، الإنجاز تلو الإنجاز، فهذا الحدث عربي، يمس قلوبنا، ويحرك فينا الأمل، فنحن أمة لها تاريخها، وهي قادرة دوماً على تبوؤ المكانة التي تستحقها، وقد عززت قيادة دولة الإمارات، دائماً هذه الروح العربية في كل مبادراتها، لتقول لنا إننا كنا وسنبقى من أهل القدرة والإنجازات، ومن أبرزها طبعاً رحلة مسبار الأمل إلى المريخ.. الأمل العربي، بعد سنوات من العمل والجد وتذليل الصعاب، ونحن اليوم على بعد أيام، عن لحظات تاريخية، تعني الكثير لكل واحد فينا".

ويشق مسبار الأمل مسيرته نحو الكوكب الأحمر في لحظات محفوفة بالمخاطر، وفي حال نجاح مهمة المسبار من الاقتراب من مدار الالتقاط حول المريخ ستكون الإمارات الدولة الخامسة في العالم التي تحقق هذا الإنجاز التاريخي في رحلة استغرقت 7 أشهر كاملة للدخول إلى مدار الكوكب.

 

 
وتهدف المهمة إلى بيانات حصرية عن المريخ، والتي تشمل الظروف الجوية والتغيرات المناخية للكوكب وتوثيق لقطات مقربة للطقس على مدار اليوم وبين فصول السنة المريخية الممتدة إلى 687 يوماً .
 

 

سمات

المزيد من مجتمع وأعمال