كم يقضي السعوديون وقتا يومياً في تصفح الإنترنت؟

main image
3 صور
كم يقضى السعوديين يومياً في تصفح الانترنت؟

كم يقضى السعوديين يومياً في تصفح الانترنت؟

كشف تقرير حديث لشركة "Hootsuite" الكندية لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، عن متوسط ساعات الاستخدام اليومية للإنترنت في المملكة، والتي وصلت في 27 يناير 2021، إلى سبع ساعات و45 دقيقة؛ من بينها أربع ساعات و25 دقيقة عبر الهواتف الذكية المحمولة ، و ثلاث ساعات و19 دقيقة باستخدام الأجهزة الأخرى سواء لابتوب أو حاسب لوحي وغيرها.

 

ويرجع الاستخدام الكبير للإنترنت عبر الهواتف الذكية المحمولة ، إلى الفئة العمرية الشبابية الكبيرة في المملكة والتي تمثل ثلث السكان والتي تفضل استخدام النت عبر الأجهزة النقالة مقارنة بالإنترنت الثابت.

وأشارت بيانات التقرير أن 95.7% من إجمالى عدد سكان المملكة يستخدمون الإنترنت وتتراوح أعمارهم بين 16- 64 عامًا، لتتقدم المملكة على العديد من الدول التقنية المتطورة مثل كندا (94%)، وألمانيا (94%)، واليابان (93%)، وفرنسا (91%)، فيما تصدرت كل من البحرين والكويت وقطر والإمارات القائمة بنسبة استخدام تصل إلى 99% من سكان البلاد؛ وبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في العالم 4.66 مليار شخص والذي يمثل 59.5% من سكان كوكب الأرض.

وتتمتع المملكة بأسرع سرعة تنزيل في العالم على شبكة الجيل الخامس (5G)، بسرعة بلغت 144.5 ميغابايت في الثانية، تلتها كندا، بسرعة 90.4 ميغابايت في الثانية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال