ملياردير شاب يهدي رحلات فضائية مجانية للمدنيين |فيديو

main image
4 صور

يستعد " جاريد إيزاكمان " الملياردير الأمريكي الشاب بحلول نهاية العام الحالي لتقديم رحلات سياحية فضائية مجانية للمدنيين لاستكشاف الفضاء وبتمويله الشخصي عبر استئجار صاروخ SpaceX Falcon 9 .

 

 
وأطلق الملياردير الشغوف بعالم الطيران والفضاء، على مهته الاولي أسم Inspiration4 ، والتي تهدف إلى منح فرصة السياحة الفضائية لجميع المدنيين دون أي رائد فضاء محترف يدعمهم، ويصف أيساكمان مشروعه بأنه "الخطوة الأولى نحو عالم يستطيع فيه الجميع السفر إلى النجوم".
 
ويسعى الملياردير صاحب 37 عاماً، إلى اختيار أشخاص عاديين لمشاركته الرحلة الفضائية، موضحاً على أن طاقم الصاروخ سيعكس القيم الأساسية للمهمة فالمقعد الأول الذي أطلق عليه اسم مقعد "الأمل"، سيكون من نصيب امرأة نجت من السرطان عندما كانت صغيرة، فيما خصص مقعد" السخاء" لأحد المتبرعين للمهمة أما المقعد الثالث "الازدهار"، سيخصص لشخص يرغب في إطلاق مؤسسته ويستطيع أن يشرح كيفية مساهمتها "في تغيير العالم".

وصرح الملياردير قائلاً "الأمر الأكثر إثارة في هذه الرحلة قد يكون الإفساح لاختيار أشخاص عاديين. البعض يتجولون اليوم ولا يدرون أنهم سيستعيدون بعد 30 يوما لارتداء بزة الفضاء".

 وأكد أيساكمان أن المسابقة مفتوحة لسكان الولايات المتحدة الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً، ولا يتطلب المشاركة في الرحلة أي مهارات فنية أو بدنية ؛ وفور الانتهاء، من المنتظر أن تنطلق الرحلة مع نهاية 2021.

وفي حال نجاح التجربة الأولى من سياحة المدنيين للفضاء، أكد الملياردير الشاب أنه يسعى لتكرار الرحلات الفضائية وإرسال مزيد من المدنيين لاكتشاف النجوم.

 وبدأ أيساكمان رحلته في مجال الأعمال عقب تأسيسه شركة "شيفت فور بيمنتس" المالية في 16 من عمره، كما يعد الملياردير طياراً متمرساً لقيادة الطائرات العسكرية وسبق وحطم رقما قياسيا بالدوران حول العالم في رحلة تجاوزت مدتها 62 ساعة.

 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات