رونالدو يحقق لقبا لم يسبقه إليه أي لاعب في تاريخ كرة القدم

main image

760 هدفا أحرزها النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في شباك المنافسين، كان آخرها عندما سجل في فوز فريقه يوفنتوس أمام نابولي، وحقق لقب كأس السوبر الإيطالية، بهدفين دون مقابل أحرز منهما رونالدو واحدًا. 

هدف رونالدو في شباك نابولي هو الأغلى في مسيرته، كونه جعله أفضل هداف في تاريخ كرة القدم، ولكن وسط حالة جدلية بسبب عدم امتلاك الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» سجلًا رسميًا بذلك، ولكن زخمًا وإقرارًا بذلك قد دار في وسائل الإعلام منذ وقتها. 

وسائل الإعلام أكدت أن هدف رونالدو في نابولي جعله يتفوق على جوزيف بيكان، ويعتلى صدارة القائمة، ذلك على الرغم من إحراز بيكان وبيليه أكثر من ألف هدف خلال مسيرتهما، ولكن تلك الإحصائيات تتصمن مباريات غير رسمية أو ودية. 

رونالدو بحسب تقارير موثوقة سجل أهدافه مع أربعة أندية، وبرفقة منتخب بلاده، ويبتعد عنه معظم لاعبي الجيل الحالي، إلا أسطورة الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي برشلونة، الذي حقق رقمًا هو الآخر منذ أيام بتسجيل 644 هدفًا مع فريق واحد. 

وعن سِجل رونالدو التهديفي الإجمالي، فقد سَجل الدون 102 هدف مع البرتغال، كما أحرز  5 أهداف فقط مع سبورتنج لشبونة، و118 هدفا مع مانشستر يونايتد، و450 هدفًا مع ريال مدريد، وأخيرًا، 85 هدفًا مع يوفنتوس فريقه الحالي. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة