المعلبات إحداها.. ما الأطعمة التي يمكن تناولها بعد انتهاء الصلاحية؟

main image
5 صور

ينصب اهتمام الكثيرين على تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات للتأكد من سلامتها وقابليتها للاستهلاك، وعلى عكس الاعتقاد الشائع هناك العديد من الأطعمة التي يمكن استهلاكها بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها حيث تظل صالحة للاستهلاك الآدمي لسنوات عدة بعد هذا التاريخ إلا أن هذه الأطعمة لا تشمل جميع أنواع اللحوم سواء البيضاء أو الحمراء والأسماك.

 أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء الصلاحية

-البيض، يمكن استهلاكه بعد انتهاء تاريخ صلاحيته بشرط أن تكون قشرته سليمة دون أي شروخ قد تتسبب في التأثير على طعم أو خواص البيض.

-الخبز قابل للتناول بعد تاريخ الصلاحية بشرط عدم ظهور أي عفن على القشرة الخارجية في حال تواجده خارج الفريزر أما داخل المبردات يمكن استخدامه لفترات أطول بكثير مما دون على غلافه الخارجي.

 

-الحليب يجوز استهلاكه حتى أسبوع أو أسبوعين بعد تاريخ الصلاحية شرط عدم تغير لونه ولا رائحته وكونه مغلقا بشكل جيد.
 
 -المعلبات حال الاحتفاظ بها في مكان جيد وجاف بعيداً عن الحرارة والضوء المباشر وينصح بالتخلي عنها فوراً حال وجود أي انتفاخ في العلبة.
 
 -البسكويت والمقرمشات يمكن استهلاكها بعد تاريخ الانتهاء بشهور طويلة إلا في حالة فقدان مذاقها أو أن تصبح طرية.

كما ضمت القائمة الدقيق والمعكرونة والشوكولاتة والأطعمة المجمدة عند درجة حرارة -18 درجة مئوية ولم يتم فتحها، والتوابل المحتفظة بنكهتها ورائحتها و المربي والمخللات وأخيراً قوالب الجبنة القاسية مثل الجبن الرومي والشيدر والبارميزان والتي لا يتمكن العفن او الفطر من النفاذ لداخلها.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات