ماذا تعني «كيلو واط» في عالم السيارات الكهربائية؟

main image
3 صور
ماذا تعني «كيلو واط» في عالم السيارات الكهربائية؟

ماذا تعني «كيلو واط» في عالم السيارات الكهربائية؟

تحظى السيارات الكهربائية بميزات عدة تجعلها الأفضل في عالم السيارات من بينها محركها الكهربائي الذي يعمل بكفاءة وجودة عالية تعادل 4 أضعاف كفاءة محركات السيارات التقليدية ذات الاحتراق الداخلي.

ويحوي المحرك الكهربائي بطارية بأداء متميز ومتانة عالية وقدرة على تخزين الطاقة بقوة تتراوح بين 15 إلى 100 كيلو واط/ الساعة مما يمنحها القدرة على قطع  500 كم خلال الشحنة الكهربائية الواحدة، سواء كان الشحن قد تم باستخدام الشحن البطيء بالتيار المتناوب AC أو الشحن السريع بالتيار المستمر DS.

معنى كيلوواط في السيارات الكهربائية

ويعد " كيلوواط "، بديل الأحصنة واللترات وسعة خزان الوقود في السيارات التقليدية وهي وحدة تشير إلى قوة المحركات، وكلما ارتفع رقمها كلما عكست قوة السيارة كما هو الحال في سيارة نيسان ليف أول سيارة كهربائية تابعة لشركة نيسان موتورز، والتي جاءت بموديل هاتشباك بقوة 110 كيلوواط وطرحت في 2010.

كما يشار السعة الإجمالية لبطاريات السيارات الكهربائية بوحدة كيلوواط/ساعة والتي تعكس مقدار الطاقة الكهربائية الذي يمكن تخزينه في البطارية؛ كما تستخدم وحدة الكيلوواط لقياس قدرة الشواحن الخاصة بها والتي تساوي الفولت مضروباً في وحدة الأمبير المعبرة عن التيار الكهربائية.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات