الفروق الهامة بين منصات التداول.. وكيف تعرف الأفضل لك؟

main image

منصة التداول ميتاتريدر 4 معروفة جدًا ويمكن القول بالتأكيد أنها تحدد معايير الصناعة. في الواقع، لا يوجد مطلقًا وسيط فوركس لا يقدم التداول مباشرة من خلال المنصة أو من خلال جسر داخلي إلى المنصة، على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون على حساب فروق أسعار و / أو عمولات أعلى قليلاً. تعتبر منصة التداول ميتاتريدر 5 أقل شيوعًا إلى حد ما، على الرغم من أنها تنتجها نفس الشركة. لفهم سبب ذلك، نحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على النظام الأساسي، لاسيما دليل المستخدم لمنصة ميتاتريدر5.

ما هو MT5؟

قد يكون السبب المباشر للشهرة الواسعة لمنصة ميتاتريدر 4 أنها كانت السابقة في الظهور عن ميتاتريدر 5 ب 5 سنوات.

وبسبب تسلسل الأرقام في أسماء المنصات، هناك سوء فهم شائع أن ميتاتريدر 5 نسخة مطورة جديدة من ميتاتريدر 4، وهي مصممة للقيام بنفس المهام التي تقوم بها MT4 ولكن بشكل أفضل ومحسن. 

هذا ليس صحيحًا على الإطلاق، على الرغم من أنها منصة تداول وآلة اختبار خلفية تمامًا مثل MT 4، كما أن واجهات المستخدم الرسومية تبدو متشابهة إلى حد ما.

ما هي المهام التي صممت من أجلها منصة MT5؟

تم تصميم ميتاتريدر 5 بالفعل للقيام ببعض الأشياء التي لا تستطيع ميتاتريدر 4 القيام بها. في الواقع، هي تستهدف سوقًا مختلفة، وبالتالي، ليس هناك حقًا سبب وجيه للدخول في مناقشة حول "MT4 مقابل MT5". 

في الأساس، تم تصميم ميتاتريدر 5 لتكون قادرة على تداول أسواق أخرى غير الفوركس، مثل الأسهم والسلع، وذلك أساسًا لأنها أكثر قدرة على الدخول في بورصة تداول مركزية. 

الفوركس هو سوق لامركزي تمامًا، على عكس أسواق السلع والأسهم.

عادة، يتم تداول الأسهم والسلع كعقد آجل (في الواقع عدة عقود ذات تواريخ انتهاء صلاحية مختلفة)، من خلال عملية مركزية قبل أن يتم تداول الملكية بأثر قانوني كامل.  

في وقت تطوير وإصدار MT5، يمكن الافتراض أن Metaquotes (الشركة المطورة للمنصتين) توقعت طفرة في تداول أسهم التجزئة والسلع، وصممت البرنامج ليلائم هذا السوق.

المطلع على دليل المستخدم لمنصة ميتاتريدر5 يرى أن عامل التصميم التفاضلي الرئيسي الآخر هو امتثالها لقواعد الولايات المتحدة الأمريكية "عدم التحوط"، والتي تنص على أن عملاء وسطاء الفوركس في الولايات المتحدة يجب أن يتعاملوا مع قاعدة F.I.F.O. (أول ما يدخل أولاً).

هذا يعني أنه على سبيل المثال، إذا اشترى المتداول عقدًا واحدًا من EUR / USD، ثم قام بشراء عقد إضافي واحد من EUR / USD، فيجب إغلاق الصفقة الأولى قبل إغلاق الصفقة الثانية. بينما تسجل ميتاتريدر 4 كل صفقة على حدة وتسمح بإدارة كل مركز فردي على حدة، تقوم ميتاتريدر 5 تلقائيًا بتجميع كل المراكز. لذلك، يمكن لميتاتريدر 4 فقط التعامل مع التحوط: ميتاتريدر 5 caxnnot. 

لذلك باختصار، تم تطوير ميتاتريدر 5 لجذب الأسواق بخلاف أسواق الفوركس وبورصة الذهب والأسواق الأمريكية ولتلبية الاحتياجات المتأصلة لتلك الأسواق بشكل أفضل مما يمكن لـ ميتاتريدر 4 أن تقوم به. 

ما هو الفرق بين تداول العملات الأجنبية MT4 وMT5؟

يذكر دليل المستخدم لمنصة ميتاتريدر5 أن المنصة قد تم تطويرها باستخدام لغة البرمجة MQL5، وتمتاز هذه اللغة أنها أسهل في البرمجة من MQL4 المستخدمة في ميتاتريدر 4.

الميزة المتوفرة في لغة MQL5 تجعلها توفر منطقية إطار عمل أفضل لمستخدمي ومطوري روبوتات التداول.

 من ناحية أخرى فإنه لا يوجد توافق في لغتي البرمجة للمنصتين، لا يمكن تشغيل البرامج المكتوبة ل ميتاتريدر 4 على ميتاتريدر 5، وهو ما يمثل أكثر المشاكل لمن يرغب الترقية، ويمكن لهذا السبب استحالة اعتبار ميتاتريدر 5 هي ترقية لميتاتريدر 4.

 إن المدقق في دليل المستخدم لمنصة ميتاتريدر5، يلاحظ أن المنصة تحتفظ بميزتين رئيسيتين متعلقتين بالبرمجة على ميتاتريدر 4.

·       أولاً، وظائف الاختبار الخلفي حيث يمكنك اختبار تنفيذ استراتيجيات التداول المبرمجة بسرعة أكبر بكثير، وهي ميزة يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت إذا أنت من النوع المتداول الذي يحتاج إلى إجراء عدد كبير من الاختبارات الخلفية.

·       وثانيًأ، أنه يسمح باختبار رجعي متزامن متعدد العملات. يمكن أن تؤدي الميزتين معًا إلى تسريع إجراءات الاختبار الخلفية بشكل يصعب قياسه.

ما هي منصة التداول الأفضل بالنسبة لك؟

يجب أن تبدو الإجابة على هذا السؤال واضحة جدًا الآن بعد قراءة مقارنة MT4 و MT5 أعلاه. إذا كان عليك الامتثال للوائح الولايات المتحدة لأي سبب من الأسباب، أو ترغب في إجراء قدر كبير من الاختبار الخلفي باستخدام النظام الأساسي دون اتصال بالإنترنت، أو ترغب في الوصول إلى بورصات الأسهم والسلع التي يصعب الوصول إليها من خلال ميتاتريدر 4، فإن ميتاتريدر 5 هو الخيار الواضح لك، لاسيما إذا ألممت بالأدوات المقدمة فيها، إن دليل المستخدم لمنصة ميتاتريدر5 ستكون مرجعاً مفيداً في هذه الناحية.

يجب القول أنه بخلاف ذلك، لا يوجد سبب لعدم استخدام ميتاتريدر 4، التي تظل منصة قياسية ذهبية مجربة ومختبرة في الصناعة. إنه أكثر شيوعًا من ميتاتريدر 5، ولسبب وجيه: إنه سهل الاستخدام والإدارة ولديه عمومًا مواطن خلل أقل من منصات المنافسين المستندة إلى المستعرض. 

سمات

المزيد من مجتمع وأعمال