المناشف الرطبة إحداها.. أشهر الأخطاء الشائعة أثناء الاستحمام 

main image
صورتان
 المناشف الرطبه إحداها..اشهر الاخطاء الشائعه أثناء الاستحمام 

 المناشف الرطبه إحداها..اشهر الاخطاء الشائعه أثناء الاستحمام 

ينظر الكثيرون إلى عملية الاستحمام اليومي على كونها من الأمور الروتينية التي تساعد في الحفاظ على نظافة الجسم والتخلص من الروائح الكريهة، وعلى النقيض تماما قد يتسبب الاستحمام في إصابتك بأضرار مؤلمة بسبب أخطاء شائعة نقع فيها جميعاً، ونشر موقع "ويب ميد" المتخصص في الأخبار الطبية قائمة ضمت أشهر تلك الأخطاء وجاءت كالتالي: 

أخطاء شائعة عند الاستحمام

-استخدام نوعية الصابون غير المناسبة قد يتسبب في إصابة البشرة بالإكزيما والحساسية، وينصح الأطباء باستخدام الصابون ذي المكونات الطبيعية الخفيفة.

-التعرض للماء الساخن خاصة خلال الشتاء يزيل الدهون الطبيعية للبشرة، وينصح بألا تزيد فترة الاستحمام بالماء الساخن على 5 دقائق.

-الإفراط في الاستحمام يتسبب في تشقق الجلد وجفافه مما يسمح للأوساخ والبكتريا لدخول الجسم.

-استخدام المناشف المبللة، التي تحوي عدداً هائلاً من الفطريات والفيروسات، وينصح بتغيير المنشفة عقب استخدامها مرة واحدة فقط.

-تجاهل تنظيف اللوفة عقب استخدامها وتركها لتجف، وينصح باستبدالها باخرى جديدة كل شهرين على الأقل.

-استخدام الصابون في الأماكن غير المناسبة لذلك، وينصح بقصر استخدامه على الإبطين وبين الفخذين والقدمين واليدين والوجه إضافة إلى غسيل الشعر مراراً وتكراراً بالشامبو، والذي يتسبب في تقصفه وجفافه.

إهمال ترطيب البشرة عقب الاستحمام مباشرة والذي يعد التوقيت المثالي للقيام بذلك خاصة مع كون مسام الجسم مفتوحة وقابلة للاستفادة بأكبر كمية من الترطيب.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل