هاتف رينو 4 برو 5G من أوبو.. تصميم فريد يوفر تجربة مستخدم فائقة المرونة

main image

يتميّز هاتف رينو4 برو 5G الجديد بتصميم مميّز وابتكارات فريدة، بما يعكس التزام أوبو بـفلسفة "فن التكنولوجيا" وتقديم ابتكارات تدعم نمط الحياة الرقمي العصري لعدد أكبر من المستخدمين، حيث يتميز الهاتف بهيكل نحيف ووزن مناسب، مع شاشة منحنية ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى مجموعة من المزايا المبتكرة والألوان العصرية التي توفر تجربة مستخدم فائقة المرونة.

يتمتع هاتف رينو4 برو 5G بتصميم نحيف، وسماكة 7.6 ملم ووزن 172 غرام فقط، ما يضمن حمله بمنتهى السهولة في راحة اليد. كما تم تزويد هاتف رينو4 برو 5G بشاشة منحنية مرنة ثلاثية الأبعاد بقياس 6.5 بوصة، مع فتحة للكاميرا الأمامية.

وتتميز اللوحة الرئيسية للهاتف بأنها أصغر بنسبة 15% مقارنة بنظيرتها في هاتف رينو3 برو، بفضل تقليل التباعد بين المكونات، ما سمح بزيادة طول البطارية بمقدار 5 ملم وتقليل سماكتها.

ويمتاز نظام التبريد عن طريق التشتيت الحراري بسماكة أقل بمقدار 0.03 ملم مقارنة بنظيره في هاتف رينو3 برو، ودون أن يؤثر ذلك على تبديد الحرارة.

كما زادت الاستفادة من سماكة الأجهزة بنسبة 1%، ما يضمن للمستخدم أفضل إحساس باللمس. 

تصميم رينو جلو (Reno Glow)

يتفرّد هاتف رينو4 برو 5G، إضافةً إلى مجموعة مزاياه المبتكرة من الداخل والخارج، بتصميم "رينو جلو" Reno Glow المُبتكر، الذي يُحقق توازناً مثالياً بين التصميم الصناعي النحيف والغطاء الخلفي المُذهل. 

ويزدان الغطاء الخلفي لهاتف رينو4 برو 5G بتدرجات بلّورية مُضيئة يتخطى عددها المليون تشابه قطع الماس الدقيقة، ما يمنح الهاتف مظهراً أكثر فخامة وتميزاً.

وبالمقارنة مع الزجاج التقليدي المقاوم للانعكاس، يتميز تصميم Reno Glow بقوامٍ ناعم، فضلاً عن مقاومته لآثار بصمات الأصابع والخدوش.

وسيتوافر تصميم Reno Glow في هاتف رينو4 برو 5G باللون الأزرق السماوي، وسيتم قريباً طرح المزيد من الألوان بهذا الأسلوب. 

تصاميم ألوان عصرية

الأزرق السماوي: تم ابتكار لون الأزرق السماوي بالاعتماد على تقنية "رينو جلو" الفريدة التي قدمتها أوبو لأول مرة في سلسلة هواتف رينو4. وتوفر هذه التقنية لمسات نهائية غير لامعة مع تفاصيل دقيقة مُضيئة تشابه قطع الماس الدقيقة على الغطاء الخلفي، لإضفاء مظهر أكثر حيوية وفخامة. 

الأسود الفضائي: يعكس هذا اللون أسرار وخبايا عوالم الفضاء المظلمة. ويكتسب، رغم درجته الداكنة، مظهراً أقرب للشفافية عند انعكاس الضوء. كما يتألق الغطاء الخلفي بشعار أوبو الفريد الذي يظهر بحروف مُتداخلة، ما يَضفي لمسة مفعمة بالغموض على التصميم العصري للهاتف.

واجهة المُستخدم Color OS 7.2 (قائمة على نظام Android 10)

  • تجربة مستخدم فائقة المرونة

    • خاصية التحميل المسبق للتطبيقات باستخدام الذكاء الاصطناعي: بفضل خوارزمية الذكاء الاصطناعي، تعمل واجهة المُستخدم ColorOS في هاتف رينو4 برو 5G على التنبؤ بذكاء بالتطبيقات التي يُشغلها المستخدم في توقيت مُعين وتقوم بتحميلها مسبقاً، ما يسهم في تحسين مستويات الكفاءة وتسريع تشغيل التطبيقات. إلى جانب ذلك، لا تستهلك خاصية التحميل المسبق للتطبيقات باستخدام الذكاء الاصطناعي طاقة البطارية، ما يضمن للمستخدمين أداءً أسرع للهاتف بدون استهلاك إضافي لطاقة البطارية.

    • تكنولوجيا إلغاء تجزئة الذاكرة تقوم هذه التقنية، التي طورتها أوبو بشكل مستقل، بتطبيق عدة إجراءات لتحسين تجزئة الذاكرة الفعلية والافتراضية، ما يضمن تجربة سلسة ودون تأخير بفضل الأداء المتكامل لنظام تشغيل الهاتف، حتى بعد استخدامه لفترة طويلة. 

    • خاصية التحكم السريع بيد واحدة: يمكن تفعيل هذه الخاصية عبر تمرير الإصبع للأعلى على الحافة اليسرى أو اليمنى للشاشة؛ لتوجيه جميع رموز التطبيقات نحو الأسفل. ومع مواصلة الضغط على الشاشة، يمكن تحريك الإصبع باتجاه رمز أحد التطبيقات ومن ثم رفع الإصبع لتشغيل التطبيق المختار.

  • تطبيق مختبر أوبو (OPPO Lab):

    • يمثل تطبيق ’مختبر أوبو‘ منصة تجريبية مُبتكرة أطلقتها أوبو لأول مرة مع واجهة المُستخدم ColorOS 7.2. ويوفر هذا التطبيق للمستخدمين تجربة أحدث المزايا الممتعة، التي تُتيح للمُستخدمين إبداء آرائهم بميزةٍ معينة أو تقديم أفكارهم لفريق المُنتجات لدى أوبو مباشرة. كما يدعم تطبيق مختبر أوبو ميزتين جديدتين هما:
    • تطبيق مساعد اتخاذ القرارات (Decision Spinner): تم تطويره خصيصاً للمستخدمين المترددين حيال قراراتهم اليومية؛ حيث يتيح لهم إعداد قائمة بقراراتهم الخاصة، ما يسمح للتطبيق باتخاذ قرارٍ نيابة عنهم.

    • تطبيق معمل الموسيقى والنغمات التجريبية (Lab Ringtone) وهو يتيح للمستخدمين اختيار نغمات فريدة وتخصيصها بما يعكس تميز شخصيتهم. ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين حالياً تخصيص عشر نغمات فريدة.

  • صور الخلفية الفنية Artist Wallpaper

    • مشروع صور الخلفية الفنية Artist Wallpaper: توفر واجهة المُستخدم ColorOS 7.2 تجربة بصرية فنية مُعززة بأكثر من 30 مجموعة من صور الخلفية الفنية الجديدة، المُبتكرة على يد أمهر المصممين ضمن إطار مشروع صور الخلفية الذي يُشارك فيه ما يزيد عن 15 فنان عالمي موهوب مثل توم هيجين وإيان فيشر. 

    • خلفيات الجاذبية (Gravity Wallpaper): يمكن لهذه الصور تتبع اتجاه الجاذبية للهاتف المحمول، ما يوفر تأثيرات ديناميكية مميزة في الشاشة. وقد صُممت هذه الصور الرائعة خصيصاً لتمكين مُستخدمي سلسلة هواتف رينو4 من التعبير عن شخصيتهم وقدارتهم الإبداعية بأسلوب فريد. وتتوافر هذه الصور حالياً في مجموعة صور الخلفية ضمن هاتف رينو4 برو 5G، وستكون متاحة قريباً لمصممين مستقلين.
  • تطبيق OPPO Relax:

    • يوفر هذا التطبيق، الذي طُوّر بالتعاون مع شركة الإنتاج الصوتي "إيبيك ساوند" الحائزة على جوائز عديدة، أنواعاً مُختلفة من أصوات الطبيعة المريحة التي تُعزز راحة واسترخاء المُستخدمين.

سمات

المزيد من علوم وتكنولوجيا