Sky Diamonds.. أول ألماسة في العالم مصنوعة بالكامل من الهواء (فيديو)

main image
4 صور
Sky Diamonds..أول ألماسة في العالم مصنوعة بالكامل من الهواء (فيديو)

Sky Diamonds..أول ألماسة في العالم مصنوعة بالكامل من الهواء (فيديو)

خبير البيئة ديل فينس، مؤسس شركة الطاقة الخضراء Ecotricity

خبير البيئة ديل فينس، مؤسس شركة الطاقة الخضراء Ecotricity

بعد خمس سنوات كاملة من المحاولات المضنية، تمكن مجموعة من العلماء التوصل إلى التقنية الصحيحة لإنتاج ماس صديق للبيئة مصنوع بالكامل من الهواء الجوي ليحمل اسم Sky Diamonds أو ألماس السماء.

وتعتمد عملية تعدين الماس عبر سحب الكربون من الغلاف الجوي باستخدام طاقتي الرياح والشمس، مع المياه التي يتم جمعها من الأمطار؛ وتستغرق آلية إنتاج الماسة الواحدة أسبوعين كاملين للحصول على حجر من الألماس المطابق مادياً وكيميائياً مع نظيره المستخرج من أعماق الأرض والمطابق لمواصفات المعهد الدولي للأحجار الكريمة.  

ويرجع الفضل لخبير البيئة ديل فينس، مؤسس شركة الطاقة الخضراء Ecotricity لتطوير الماس الصديق للبيئة؛ والذي يهدف إنتاجه وفقاً لفينس، للمساعدة في تنظيف الهواء عبر تنقيته بشكل مباشر من ثاني أكسيد الكربون وتحويله إلى أحجار كريمة ذي قيمة مادية عالية.

ويتوقع فينس إنتاج 1000 قيراط شهريا خلال العام المقبل عبر عملية التعدين النظيفة؛ إلا أنه لم يحدد بعد ثمن بيع قيراط الألماس الواحد، وصرح فينس قائلاً "صنع الماس من السماء، من الهواء الذي نتنفسه، فكرة سحرية ومثيرة، إنها الكيمياء الحديثة. لسنا بحاجة لتعدين الأرض للحصول على الماس، يمكننا التنقيب في السماء".

Great chat about Sky Diamonds with @euronews earlier. Been in the office doing interviews since 6am - lots more to do  pic.twitter.com/OlVjhopKkd

— Dale Vince (@DaleVince) October 30, 2020

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات