حملة "بهجتنا إماراتية"... إماراتيات وسعوديات يحتفلن بالعيد الوطني 49 

main image

أطلقت مجلة "سيدتي" وموقعها الإلكتروني ومنصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي حملة "بهجتنا إماراتية"، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ49، الذي يصادف 2 ديسمبر من كل عام.

تواكب هذه الحملة قصصاً لنساء إماراتيات وسعوديات، تجمعهن حدود متقاربة، وتاريخ مشترك في العادات والتقاليد، التي تتضمن الجلسات العائلية، والمناسبات الاجتماعية كالأعراس، والاحتفال بالأعياد بكل طقوسها وعاداتها، وأزيائها وأطباقها الشعبية. 
 
الحملة تقوم على أحاديث مشتركة بين الطرفين، تعرض فيها تفاصيل عن الاختلافات في العادات، وأي طرف أخذها من الآخر. وتسلط الضوء على القصص الثراثية،
لهذه العادة أو تلك.  
 
هذه الحملة التي تحتفي باليوم الوطني الـ 49 يشارك فيها مختلف فئات المجتمع، من داخل الإمارات وخارجها؛ ويدعمها مجموعة من الفنانين والأدباء، والشخصيات العامة، ورجال وسيدات أعمال المجتمع، بأسلوب ثقافي وفكري يواكب تطور المنطقة في كل المجالات. 
 
كما تفسح الحملة المجال، للقارئات والقراء، للمشاركة بمسابقتها بأي نوع من الإبداع، سواء كان صورة فوتوغرافية أو قصيدة أو لوحة أو فيديو غنائي، أو بقطعة أثرية تحكي قصة أو موقفا يركز على نقاط التقارب بين البلدين بالعادات والتقاليد.  
 
وستنشر مجلة "سيدتي" كل المشاركات على منصاتها وفي أعدادها الإلكترونية، كما ستحصل أفضل الإسهامات على جوائز وشهادات تقدير خاصّة. 
يذكر أن المشاركات ستخضع للتقييم من لجنة من مختلف الاختصاصات الإسهامات لتحديد أسماء الفائزين بكل شفافية. 
 
وسيكون هناك للمبدعات والمبدعين المتميزين فرصٌ لينضموا إلى فريق "أصدقاء مجلة سيدتي"، ونشر إبداعاتهم المختلفة خلال عام 2021 . 

 

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

سمات

المزيد من غرائب ومنوعات