متى تتساوى تكلفة السيارات الكهربائية مع البنزين؟ الخبراء يجيبون

main image
4 صور
متى تتساوى تكلفة السيارات الكهربائية مع البنزين؟ الخبراء يجيبون

متى تتساوى تكلفة السيارات الكهربائية مع البنزين؟ الخبراء يجيبون

صنف خبراء السيارات الموديلات الكهربائية والهجينة على أنها البديل المستقبلى الأفضل لوسائل النقل العالمية خاصة مع قدرتها الكبيرة على الحد من انبعاثات العادم وتوفير استهلاك كميات هائلة من الوقود، لكن من منظور الكفاءة الاقتصادية على المستوى الشخصي، متى ستصبح تكلفة السيارات الكهربائية مساوية للبنزين؟

أشارت دراسة حديثة إلى أن تكلفة صنع السيارات الكهربائية ستماثل نظيراتها من سيارات البنزين والديزل بعد ما يقارب الأربعة أعوام من الآن وتحديداً بحلول 2024.

وتشكل البطاريات الكهربائية الجانب الأكبر من تكلفة السيارات حيث تمثل ما يزيد على ربع كلفة التصنيع. وأوضح الخبراء أن تضاعف الموديلات المطروحة ومحاربة الاحتكار سوف يساهم في تخفيض كلفة البطاريات الكهربائية بـ100 على الأقل خلال العامين القادمين؛ متنبئين بانخفاض التكلفة الإضافية الإجمالية لصناعة السيارة الكهربائية إلى 1900 دولار في 2022، قبل أن تختفي تماماً بحلول عام 2024.

وشهدت السنوات الأخيرة إقبالاً قياسياً على شراء الموديلات الكهربائية خاصة التابعة لشركة تيسلا، فيما يتوقع الخبراء ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية خلال السنوات الخمس القادمة إلى 17% فيما يصل إلى 40% بحلول عام 2030.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات