مليون دولار لمشهد لا يتعدى 30 ثانية.. أغلى المشاهد تكلفة فى تاريخ السينما (فيديو)

main image
4 صور

تذهلنا هوليوود بين الحين والآخر بأفلام ذات ميزانيات خيالية، والتي تعود معظم نفقاتها إلى مشاهدها ذات التكلفة الباهظة ومتطلباتها الإنتاجية الخاصة لتتناسب مع رؤية مخرج العمل، بداية من الإخلاء التام لأشهر ميادين العالم زحاماً ووصولاَ لتحطيم أغلى السيارات الرياضية الفارهة وتفجير سفن حربية حقيقية.

أغلى المشاهد تكلفة فى تاريخ السينما 

 ويُعد مشهد الممثل الشهير توم كروز في فيلم vanilla sky، إحدى اللقطات ذات التكلفة الخيالية والتي شهدت استيقاظه من النوم ليتوجه بسيارته الفيراري الفارهة لميدان تايم سكوير الشهير ليكتشف خلوه تماماً من البشر.

 
وتكلف المشهد الذي لم يتجاوز 30 ثانية ما يزيد على مليون دولار أمريكي لإخلاء ما يزيد على 130 ألف شخص من أشهر ميادين العالم ليظهر خالياً تماماً من البشر في تمام الساعة الثامنة صباحاً من يوم الأحد.

بالإضافة إلى فيلم ويل سميث I Am Legend الذي تسرد أحداثه تفاصيل الحياة عقب نهاية العالم بعد تفشي فيروس قاتل، وتكلف الفيلم 150 مليون دولار، إلا أن معظم التكلفة ذهبت لإنتاج مشهد تفجير جسر بروكلين الشهير والذي تطلب إخراجه مؤثرات صوتية وبصرية هائلة، بالإضافة إلى تعاون ما يزيد على ألف شرطي من وكالات مختلفة.

 

كما تكلف مشهد المطاردة الرئيسي في فيلم ماتركس 2، ما يزيد على مليوني دولار أمريكي بعد أن رفض منتجو الفيلم استخدام الجرافيك، مما دفعهم لتحطيم 100 سيارة على الطريق السريع.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير