آيفون 12 برو وiPhone 12 Pro Max: المواصفات والأسعار الرسمية وموعد الطرح

main image
5 صور
آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max: مواصفات والأسعار الرسمية وموعد الطرح

آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max: مواصفات والأسعار الرسمية وموعد الطرح

أسرع معالج في العالم Apple A14 Bionic

أسرع معالج في العالم Apple A14 Bionic

تصميم آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max

تصميم آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max

كاميرا آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max

كاميرا آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max

أسعار آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max ومواعيد الإصدار

أسعار آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max ومواعيد الإصدار

كشفت شركة آبل النقاب رسميًا عن أربعة أجهزة آيفون جديدة، وهو أكبر عدد على الإطلاق في حدث واحد، ومن بينها لدينا طرازان متميزان آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max كبير جدًا.

يتميز طراز برو لهذا العام بتصميم جديد تماماً بجوانب مسطحة، كما أنه يقدم أنظمة كاميرا محسّنة مع تكبير أفضل ومجهزة بمستشعر LiDAR فاخر للتعامل بشكل أفضل مع تطبيقات الواقع المعزز وألعاب.

لهذا السبب لم تعلن آبل عن آيفون 12 وهذا الموعد المرتقب للإعلان عنه

نعم، لديك دعم لشبكات 5G الجديدة والأسرع على متن الطائرة أيضاً، والهاتفان موجهان لمن يرغب في الحصول على أفضل آيفون.

أسرع معالج في العالم Apple A14 Bionic:

أسرع معالج في العالم Apple A14 Bionic

واحدة من أكثر الأخبار إثارة في ورقة المواصفات هذه هي شريحة A14 الجديدة، رفعت شركة آبل الستار عن شريحة 5 نانومتر.

الشهر الماضي أعلنت الشركة أن المعالج نفسه سيعمل على تشغيل iPad Air 4، كما ذكرت أن المعالج أكثر قوة وأداء أفضل من أداء المعالج السابق.

كشفت شركة آبل أن A14 يحتوي على 11.8 مليار ترانزستور، بزيادة تقارب 40٪ عن A13، أداء وحدة المعالجة المركزية الخاص بها أسرع بنسبة تصل إلى 50٪ من أي هاتف ذكي آخر، كما أن وحدة معالجة الرسوميات GPU أسرع بنسبة 50٪.

تصميم آيفون 12 برو وiPhone 12 Pro Max:

لا تأتي سلسلة iPhone 12 Pro بألوان كثيرة مثل طرازات iPhone 12 mini و12 ذات الأسعار المعقولة، لكنك تحصل على بعض ألوان آيفون الكلاسيكية، وهي: الفضي، والجرافيت الرمادي الفلكي، والذهبي بالإضافة إلى خيار "الأزرق الهادئ" الجديد.

النسخة الزرقاء هي نوع من اللون الأزرق الداكن الذي يبدو لطيفاً، ولكنه أيضاً كلاسيكي وخفيف قليلاً، في حين أن الذهبي مثير للاهتمام بشكل خاص؛ لأنه يتناسب مع تأثير مختلف: يبدو مبهرجاً تماماً، وقد ذكرت آبل كيف أنها غيرت النهاية لتكون أكثر إشراقاًولمعاناً.

بالمناسبة، تستخدم سلسلة آيفون برو الفولاذ المقاوم للصدأ، وليس الألومنيوم مثل طرازات آيفون 12 ذات الأسعار المعقولة.

الجزء الخلفي مصنوع من الزجاج بلمسة نهائية غير لامعة، ويبدو رائعاً حقاً، لكن القصة الكبيرة تدور حول زجاج الغطاء الأمامي وهو جديد تماماً.

شاركت آبل في تطوير هذا مع Corning وسمته "Ceramic Shield"، بينما تدعي أن هذا هو أقوى زجاج تم استخدامه على الإطلاق في هاتف ذكي.

كالعادة، ذكرت شركة آبل بعض المصطلحات الفاخرة حول العملية، وكيف تتم تقوية هذا الزجاج بخطوة درجة حرارة عالية جديدة، ولكن النتيجة النهائية هي أنك تحصل على أداء أفضل 4 مرات.

يتميز آيفون 12 برو بشاشة مقاس 6.7 بوصة، وهي الأكبر في تاريخ الشركة، وتتميز بجودة عالية، ومزودة بأحدث التقنيات المتاحة في السوق.

كاميرا آيفون 12 برو وiPhone 12 Pro Max:

كاميرا آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max

من الواضح أن آبل لا تسعى للتنافس مع الهواتف أندرويد الذكية في ما يخص الكاميرات؛ حيث تحتوي Pro وPro Max على 3 كاميرات عبارة عن عدسة بزاوية عريضة 12 ميجا بكسل بجانب عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل وعدسة تليفوتوغرافي.

يوجد الآن سبب للذهاب إلى Pro Max الأكبر باستثناء الحجم فقط: تحتوي الكاميرا الرئيسية الموجودة عليها على مستشعر أكبر ونظام جديد تماماً لـOIS، يُسمى تحويل المستشعر، الذي يطبق الثبات على المستشعر بدلاً من العدسة الأثقل، هذا يلغي كلاً من الاضطرابات المنخفضة والعالية مثل حركة اليد أو الحركة في السيارة.

بالنسبة إلى كل شيء آخر، فإن الكاميرات الموجودة في Pro وPro Max متطابقة: لديك Smart HDR 3 الجديد في كليهما، الذي يبرز التفاصيل في الوجوه عندما تكون الشمس مشرقة خلف الشخص ويلتقط لقطات HDR أفضل بشكل عام.

كما يتحسن الوضع الليلي في كليهما؛ فهو متوافر الآن في جميع الكاميرات، بما في ذلك الكاميرات الواسعة للغاية والكاميرات الأمامية.

يمكن لمستشعر LiDAR الجديد أن يرى في الظلام، ويكون مفيداً للحصول على تركيز بؤري تلقائي أسرع في الإضاءة المنخفضة، وهذا يعمل مع كل من الصور ومقاطع الفيديو.

117 رمزاً تعبيرياً جديداً.. أحدث إيموجي هواتف آيفون للشهر المقبل (صور)

تم تحسين التركيز البؤري التلقائي في المشاهد ذات الإضاءة المنخفضة بما يصل إلى 6 مرات، يعمل LiDAR أيضاً على تحسين العمق للوضع الليلي.

الجديد هنا هو أنك ستتمكن من التقاط صور RAW بمعيار Apple ProRAW الجديد، عملت آبل بجد لدمج عمق تنسيق RAW مع التطورات الحسابية في الكاميرا، أشياء مثل معالجة الصور متعددة الإطارات في Deep Fusion وSmart HDR.

سلسلة iPhone Pro الجديدة هي الهواتف الذكية الأولى التي تسجل بتقنية Dolby Vision HDR، وتدعم فيديو HDR 10 بت.

وهذا يعني أنه يمكنهم التقاط أكثر من 700 مليون لون؛ أي ما يصل إلى 60 مرة أكثر من ذي قبل، يمكنك أيضاً الحصول على معاينة مباشرة لـHDR في أثناء تصويرها، ويمكنك تحرير مقاطع فيديو Dolby Vision مباشرة في تطبيق الصور، هذه أشياء رائعة حقاً بفضل شريحة A14 القوية.

الجيل الخامس في آيفون 12 برو وiPhone 12 Pro Max:

يدعم كل من iPhone 12 Pro و12 Pro Max معيار اتصال 5G الجديد، وكذلك الأمر بالنسبة لهاتفي آيفون 12 و12 ميني.

عمر بطارية iPhone 12 Pro و MagSafe:

عمر بطارية iPhone 12 Pro و MagSafe

على الرغم من أن آبل لم تكشف عن حجم البطارية الفعلي داخل أجهزة آيفون هذه حتى الآن؛ فإنها توفر تقديرات لعمر البطارية.

يحتفظ iPhone 12 Pro Max  بعمر البطارية نفسه الممتاز مثل Max العام الماضي، لكن iPhone 12 Pro سيستمر لفترة أقل قليلاً لتشغيل الفيديو مقارنة بهاتف 11 برو.

تقدم آبل طريقة جديدة لشحن آيفون، تُسمى MagSafe، الشاحن نفسه يشبه الشاحن المستخدم في Apple Watch؛ ما يسمح بتحسين الشحن اللاسلكي.

سيستخدم الجهاز مغناطيساً لالتقاط الجزء الخلفي من الهاتف للشحن، ستدعم الحافظات أيضاً خيار الشحن اللاسلكي، ويعمل مصنعون مثل Belkin على أجهزة مثل حوامل الهواتف في السيارة لجعل الشحن اللاسلكي أكثر تنوعاً.

أسعار آيفون 12 برو وiPhone 12 Pro Max ومواعيد الإصدار:

أسعار آيفون 12 برو و iPhone 12 Pro Max ومواعيد الإصدار

كان جائحة الفيروس التاجي هو السبب في تأجيل شركة آبل لإعلانها عن آيفون لمدة شهر تقريباً هذا العام، كما أدى الوباء إلى تأخير الإطلاق الفعلي لأجهزة آيفون الجديدة.

تبدأ الطلبات المسبقة لطراز iPhone 12 Pro مقاس 6.1 بوصة من الفور تقريباً في 16 من أكتوبر، مع تحديد موعد التوافر في المتجر للأسبوع المقبل في 23 من أكتوبر.

ومع ذلك، يتأخر طراز iPhone 12 Pro Max بحجم 6.7 بوصة، وتبدأ الطلبات المسبقة له فقط في 6 من نوفمبر، بينما تم تحديد تاريخ الإصدار في 13 من نوفمبر.

مواصفات وأسعار آيفون 12 و iPhone 12 Mini وموعد الطرح العالمي

آيفون 12 برو نسخة 128 جيجا بايت منه ستتوافر بسعر 1000 دولار، ونسخة 256 جيجا بايت ستتوافر بسعر 1100 دولار، ونسخة 512 جيجا بايت ستتوافر بسعر 1300 دولار.

آيفون 12 برو ماكس نسخة 128 جيجا بايت منه ستتوافر بسعر 1100 دولار، ونسخة 256 جيجا بايت ستتوافر بسعر 1200 دولار، ونسخة 512 جيجا بايت ستتوافر بسعر 1400 دولار.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا