تصمم وتصنع وتتابع: ماركات توفر خدمة إصلاح الملابس بعد بيعها

main image
9 صور
ماركات توفر خدمة إصلاح الملابس بعد بيعها

ماركات توفر خدمة إصلاح الملابس بعد بيعها

باربور - Barbour

باربور - Barbour

باتاغونيا- Patagonia

باتاغونيا- Patagonia

كروكت أند جونز - Crockett & Jones

كروكت أند جونز - Crockett & Jones

فيلسون - Filson

فيلسون - Filson

نودي جينز - Nudie Jeans

نودي جينز - Nudie Jeans

فينيستير- Finisterre

فينيستير- Finisterre

ريد وينغ- Red Wing

ريد وينغ- Red Wing

فلينت أند تندر - Flint and Tinder

فلينت أند تندر - Flint and Tinder

عند شراء ملابس جديدة هناك الكثير من الأمور التي يضعها الرجل بالحسبان؛ منها النوعية الجيدة لكونها تعني أن الملابس ستخدم الشخص لوقت طويل قبل أن تصبح بحالة رثة أو تتضرر، ولكن في المقابل، وسواء كانت الملابس بنوعية ممتازة أو أقل من ذلك؛ فإن الواقع الذي لا مفر منه هو أن الأقمشة تتأثر بعوامل المناخ وبالغسل المتكرر لها. صحيح أن الملابس التي تكون بنوعية جيدة تتأثر بشكل أبطأ من غيرها بعوامل الطبيعة والغسل، ولكنها غير محصنة بشكل كلي ضدها. 

وهذا يعني أنه عاجلاً أو آجلاً ستكون هناك ضرورة للتخلص من قطعة الملابس هذه أو تلك. ولكن مؤخراً ومع احتدام حدة التنافس بين الشركات من جهة ومع توجه عدد كبير من دور الأزياء إلى المحافظة على البيئة والحد من دورها في تلوثيها؛ فإن عدداً كبيراً منها بات يقدم خدمة إصلاح الملابس التي تبيعها. 

الخدمة هذه مفيدة لجميع الأطراف؛ فالزبون رغم أنه سيدفع ثمن إصلاح الملابس، ولكنه سيخرج رابحاً؛ إذ إن ما يدفعه سيكون بطبيعة الحال أقل بكثير مما سيدفعه لشراء ملابس جديدة، والشركات بدورها ستحد من «مساهمتها» في تلويث البيئة من خلال جعل منتجاتها قابلة للاستخدام لأطول فترة ممكنة. 

فمن هي الشركات التي توفر هذه الخدمة؟ 

اتجاهات موضة الرجال لربيع وصيف ٢٠٢١ 

باربور - Barbour

 

 

باربور - Barbour

الشركة البريطانية العريقة التي تقدم لزبائنها خيارات عديدة ومتنوعة لناحية الملابس تُعرف حول العالم بستراتها الأيقونية. الشركة التي تعتبر أول من قام بتوفير ملابس مقاومة للعوامل الجوية وخاصة للبحارة والصيادين تسعى اليوم إلى مساعدة زبائنها على إطالة عمر ستراتها الطويل أصلاً. 

سترات باربور الشهيرة المشمعة تصبح أكثر جمالاً مع الوقت؛ وذلك لأنها بعد الاستخدام لمدة طويلة تقولب نفسها على شكل جسم مستخدمها. ولكن للوصول إلى المرحلة هذه فإن تعرضها لعوامل الطقس والغسل المتكرر يعني أنها ستفقد بعضاً من رونقها، وقد تتضرر. قيمة هذه السترة تكمن في الحماية الشاملة التي توفرها؛ فهي أقرب إلى عازل كلي للماء، وبالتالي أي تمزق أو خلل فيها سيؤدي إلى تسرب الماء للداخل. شركة باربور توفر خدمة إصلاح الملابس بشكل عام والسترات الأيقونية بشكل خاص حتى إن الشركة تبيع عبوات من الشمع؛ كي يتمكن الزبون من تشميع سترته في منزله حين تستدعي الحاجة. 

كروكت أند جونز - Crockett & Jones

 

 

كروكت أند جونز - Crockett & Jones

 

كروكت أند جونز واحدة من أفضل الشركات التي تصنع الأحذية الجلدية الفاخرة يدوياً، وبناءً عليه؛ فلا غرابة أن الشركة توفر خدمة إعادة صيانة وإصلاح الأحذية. بطبيعة الحال أحذية كوركت أند جونز باهظة الثمن؛ وذلك لأنها مصنوعة من أفضل أنواع الجلود، وكما سبق أن ذكرنا يدوياً وبحرفية عالية، وبالتالي إصلاح الحذاء خيار عملي ومفيد جداً للزبون خصوصاً أن الشركة التي صنعت الحذاء ستقوم بإصلاحه.
 
المشكلة التي تواجه الغالبية عند محاولة إصلاح حذاء فاخر عند أي جهة كانت هي أنه غالباً لا يتم التعامل مع الحذاء كما يجب؛ وبالتالي عوض إصلاحه يتم إفساده بشكل كلي. بينما عندما يتم إرسال الحذاء للشركة التي قامت بتصنيعه، كما هي حال كروكت أند جونز، فإن الحذاء تتم إعادة إرساله إلى المصنع الذي قام بتصنيعه. 

ماذا تكشف تصفيفة شعرك عن شخصيتك؟ 

باتاغونيا - Patagonia

 

 

باتاغونيا- Patagonia

باتاغونيا واحدة من الشركات المخلصة بشكل كلي لمبادئها التي تتمحور حول عدم المساهمة في تلويث البيئة واستخدام المواد التي تترك أثراً طفيفاً على البيئة، وذلك من خلال استخدام القطن العضوي والخامات المعاد تدويرها. المبدأ هذا يعني أيضاً الحرص على استخدام زبائنها للملابس والإكسسوارات الخاصة بها لأطول فترة ممكنة، وهذا يتم تحقيقه من خلال خدمة إصلاح الملابس. وخلافاً لبعض الشركات التي تحصر خدمات الإصلاح بعدد محدد من قطع الملابس فإن باتاغونيا توفر هذه الخدمة للغالبية الساحقة من ملابسها، والأفضل من كل هذا أن الأسعار مقبولة جداً. 

فيلسون - Filson

 

 

فيلسون - Filson

تدرك شركة فيلسون أن الزبائن الذي يشترون منتجاتها يعتمدونها في بيئات مناخية خارج المنزل وأماكن العمل، وهذا يعني أن نسبة تعرضها للأضرار أو تلفها بشكل أسرع من غيرها وارد جداً. ورغم أن الشركة تغطي أي خلل في التصنيع أو الحياكة أو عيوب عن الإنتاج؛ فهي أيضاً توفر خدمات إصلاح الملابس. وما يجعل الشركة الأمريكية هذه محبوبة جداً هو واقع أنها تضع أهمية كبرى على جعل منتجاتها عملية جداً ومتينة، ناهيك بأن راحة الزبون أولوية. 

نودي جينز - Nudie Jeans

 

 

نودي جينز - Nudie Jeans

سراويل الجينز من الناحية النظرية تملك عمراً طويلاً حين يتم التعامل معها بشكل صحيح. القواعد الأساسية حين يتعلق الأمر بإطالة عمر الجينز هي تجنب غسله بشكل متكرر، غسله بشكل مقلوب لتجنب تلاشي اللون بشكل سريع أو غسل البقع فقط حين تتطلب الحاجة. الفئة التي لا تلتزم بهذه القواعد قد تجد نفسها مع جينز متضرر، وفي المقابل حتى الفئة التي تلتزم بهذه القواعد قد تتعرض لحوادث مختلفة تؤدي إلى التمزق أو التلف. عادة عند تلف الجينز الغالبية تتخلص منه بحكم أنه يصعب إصلاحه، ولكن نودي جينز توفر خدمة الإصلاح، وذلك بطرق مختلفة ومتعددة. يمكن إرسال الجينز إلى المتجر أو الاتصال «بمحطة الإصلاح الخاصة بهم»، أو التعامل مع جهة معتمدة من قبل الشركة أو حتى طلب عدة إصلاح الملابس الخاصة بهم.

فينيستير- Finisterre

 

 

فينيستير- Finisterre

الشركة هذه، التي بدأت بداية الأمر بصناعة الملابس الخاصة براكبي الأمواج، كبرت وتوسعت وباتت توفر مجموعات متنوعة من الملابس. اهتمام فينيستير بالبيئة مشابه لإخلاص شركة باتاغونيا  لمبادئها القائمة على استخدام مواد يُعاد تدويرها وأخرى عضوية. الشركة تسهل عملية إرسال الملابس إليها؛ فهناك خدمة التواصل مباشرة مع المتجر، وهناك خدمة أون لاين؛ إذ تتم تعبئة استمارة بسيطة للغاية لتحديد ما يحتاج إليه الزبون. 

ريد وينغ - Red Wing 

 

 

ريد وينغ- Red Wing 

أحذية ريد وينغ متينة للغاية، والشركة تصنعها وهي تضع بالحسبان أن الغالبية من زبائنها تعتمدها لبيئات قاسية. ريد وينغ تدرك أن أحذيتها عمرها طويل، ولكنها أيضاً تدرك أنها لا تدوم للأبد. الشركة توفر خدمة إصلاح الأحذية ما دام الضرر يمكن إصلاحه من دون تشويه التصميم أو العبث به. الآلية بسيطة للغاية؛ إذ يتم إرسال الحذاء إلى المتجر، الذي بدوره يرسل الحذاء إلى المصنع حيث يتم إصلاحه وإعادته للزبون كما لو كان حذاءً جديداً. 

فلينت أند تندر - Flint and Tinder

 

 

فلينت أند تندر - Flint and Tinder

 

فلينت أند تندر شركة وجدت جمهورها قبل أن تنطلق. الفكرة كانت اختبار ما إن كانت أفكارها ستجد رواجاً قبل الانطلاق من خلال كيك ستارتر. الشركة أرادت جمع مبلغ ٣٠ ألف دولار وخلال ٣٠ يوماً جمعت ١٠ أضعاف المبلغ المحدد.

رغم أن حملة جمع الرأسمال كانت من أجل ملابس داخلية، ولم تكن الشركة مستعدة لشهرة وضغوطات كهذه، ولكنها تمكنت من تلبية ما هو مطلوب منها. الشركة حالياً تقدم مجموعات مختلفة من الملابس، ولم تعد محصورة بالملابس الداخلية. ملابس «فلينت أند تندر» مصنوعة من مواد عالية الجودة تجعلها تدوم لوقت طويل، ولكن الملابس بشكل عام عرضة للتلف، وعليه خدمة إصلاح الملابس متوافرة لجميع الملابس التي يمكن إصلاحها.

الشركة تملك «هودي العشر سنوات» التي تقول بأنها تصلح للاستخدام لعشر سنوات من دون الحاجة إلى إصلاحها، وعليه هي مستعدة لإصلاحها مجاناً للزبون خلال هذه المدة. الواقع هذا يدل على حجم ثقة فلينت أند تندر بمتانة موادها وجودة منتجاتها. 

هكذا هيمنت رولكس على عالم الساعات لعقد من الزمن

المصدر: ١ -٢
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق