لم تنجح محاولات إنعاشه.. وفاة رجل بعد تناول «العرقسوس» يومياً

main image

فشلت محاولات لمجموعة مسعفين في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل إنعاش رجل، عقب استمراره في تناول كميات ما يعادل كيساً ونصف الكيس من حلوى العرقسوس بشكل يومي، ولمدة أسابيع متتالية. 

المسعفون قالوا إن عضلة قلب عامل البناء البالغ من العمر 54 عاماً، قد توقفت عن العمل، بسبب استهلاك كميات كبيرة من هذه الحلوى الشهيرة، حيث انهار الرجل وأصيب بنوبة قلبية شديدة، خلال تناوله لتلك الحلوى داخل مطعم للوجبات السريعة، بولاية ماساتشوستس. 

وأظهرت التحاليل أن الرجل كان يعاني من انخفاض حاد وخطير بمستويات البوتاسيم بالجسم، الأمر الذي أدى لحدوث مشكلات بضربات القلب، وحاول المسعفون إنقاذه عن طريق إنعاش قلبة، ولكن وبعد نجاحهم في إبقائه حياً لمدة يوم واحد، توفي في اليوم التالي. 

حمض الجلسريزيك وهو الموجود بكثافة في حلوى العرقسوس والذي يعطيه اللون الأسود، هو السبب في تلك الأزمة، بحسب أطباء وصفوا تلك الحالة في مجلة «نيو إنجلاند» الطبية، موضحين أن حتى إذا ما تناول الشخص كمية قليلة من تلك الحلوى «العرقسوس» يرفع ضغط الدم قليلاً.

الهيئة الوطنية للصحة في بريطانيا، حذرت المواطنين من تناول الكثير من حلوى العرقسوس الأسود، مؤكدة أن ذلك ضاراً على الصحة، وبالأخص على هؤلاء الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً، وأيضاً من لديهم تاريخ من أمراض القلب، أو ارتفاع ضغط الدم.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات